21/12/2005

قامت مجموعة من المسلحين صباح اليوم الاربعاء21/12/2005م باعتراض سيارة كانت تقل اثنين من الأجانب احدهما هولندي الجنسية والثاني استرالي الجنسية يعملان في المدرسة الأمريكية بغزة وقامت المجموعة المسلحة بإجبارهم بالنزول من السيارة واقتيادهم الى جهة مجهولة .

تعتبر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون استمرار ظاهرة خطف الأجانب في قطاع غزة ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع الفلسطيني وتهدد الديمقراطية وحرية الرأي في فلسطين ، كما تعتبر الجمعية هذه الظاهرة خارجة عن القانون ونتيجة الانفلات الأمني وفوضى السلاح وعدم فرض سيادة القانون وضعف السلطة الفلسطينية في تطبيق القانون وعدم معاقبة الخاطفين وتنفيذ العدالة بحقهم في حالات سابقة مما شجع على زيادة هذه الظاهرة . كما تدين الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون قيام بعض المجموعات بفرض رأيها على الآخرين بهذا الأسلوب من ممارسة الخطف والتهديد واقتحام المؤسسات لتنفيذ أهدافها الشخصية مما يؤثر سلبا على الديمقراطية وحرية الرأي في فلسطين .

كما تدعوا الجمعية السلطة الفلسطينية في الإسراع في الإجراءات والخطوات الحقيقية والعملية لمعاقبة الخاطفين والعمل على الإفراج عن المخطوفين ، والسيطرة على ظاهرة الانفلات الأمني وفوضى السلاح . كما تدعوا الجمعية الخاطفين بالإفراج الفوري عن المخطوفين والعمل على حل مشاكلهم بالطرق الديمقراطية والقانونية دون اللجوء الى سياسة الخطف .