27 أكتوبر / تشرين الأول 2007
القاهرة – مصر

** الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – anhri ** دعوة للقاء واسع بين الصحفيين الشباب و النشطاء النقابيين
حول هموم الصحفيين ومشاكلهم على أعتاب دورة جديدة

اختتمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الخميس الماضي 25أكتوبر 2007م ، الدورة التدريبية التاسعة وبرنامجها التدريبي للصحفيين والنشطاء في استخدام الانترنت ومراعاة معايير حقوق الإنسان في الكتابة الصحفية.

وقد بدأ البرنامج التدريبي الذي نظمته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عبر تسعة دورات تحت عنوان”تدريب الصحفيين المصريين و نشطاء حقوق الإنسان على استخدام الإنترنت” بدءا من فبراير 2007 وحتى أكتوبر 2007م ، عبر تسعة دورات ، شارك فيها 143 مشارك ومشاركة كان توزيعهم كالتالي :

92 صحفي ، 51ناشط حقوقي ” محامون وطلبة وغيرهم”. وبالنسبة للنوع فقد كان المشاركين “106 ذكور ، 37 إناث”. وبالنسبة للموقع الجغرافي فقد توزع المشاركين بين القاهرة والاقاليم” 106 القاهرة ،37 من محافظات أخرى”.

وقد قررت الشبكة العربية أن تأخذ بطلب وتوصيات المشاركين سواء الصحفيين أو النشطاء بعقد المزيد من الدورات المتقدمة وأن يزداد عدد المشاركين بها حتى يكتسب المزيد من الصحفيين والنشطاء الخبرات التقنية ومهارة الكتابة التي تدعم قيم ومعايير حقوق الإنسان .

فضلا عن ذلك فقد قررت الشبكة العربية أن تعقد لقاء موسعا بين بعض الصحفيين الذين شاركوا في الدورات التدريبية التي نظمتها وبمشاركة عدد من الصحفيين الشباب مع بعض النشطاء النقابيين في نقابة الصحفيين وكذلك بعض المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين المزمع عقدها قريبا ، وبحضور المدربين الذين شاركوا في الدورات التدريبية التسعة وذلك في يوم الأربعاء القادم 31 أكتوبر 2007م في تمام السادسة مساء للنقاش حول هموم ومشاكل الصحفيين الشباب وسبل حلها.

وسوف يتضمن اللقاء الذي تعقده الشبكة العربية في مقرها بالمعادي رؤى وأفكار النشطاء النقابيين في المجال الصحفي والصحفيين الشباب حول الهجمة التي تتعرض لها حرية الصحافة في مصر ، وطرح بعض الأفكار التي قد تسهم في الخروج من هذه الأزمة ، لاسيما وأنها سوف تكون الموضوع الرئيسي للمرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين المصريين القادمة.

كما تدعو الشبكة العربية شباب الصحفيين الذين يحملون عبئ العمل الصحفي في مصر والذين لم يحصلوا بعد على عضوية نقابة الصحفيين ، للحضور والمشاركة في النقاش حول معايير العضوية بنقابة الصحفيين في مصر ، والإجابة على سؤال”من هو الصحفي؟”

الموعد : الأربعاء 31 أكتوبر 2007م السادسة مساء.
المكان : مقر الشبكة العربية “5 شارع 105 من ميدان الحرية ، المعادي شقة 10 ، القاهرة”.
الحضور : الصحفيين الشباب ” المشاركين بالدورة و من لم يحضروا ، وبعض النشطاء النقابيين وبعض المرشحين لمجلس النقابة والمهتمين بقضايا الصحافة في مصر”.

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال ب:
جمال عيد
المدير التنفيذي
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
شارع 105 ميدان الحرية – المعادي – القاهرة – مصر
ت / فاكس : 5249544
إيميل : info@anhri.net
: gamal4eid@yahoo.com
الموقع: www.anhri.net