24 يناير / كانون الثاني 2008
القاهرة

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – anhri

تعقد الشبكة العربيةلمعلومات حقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا يوم الأحد 27 يناير 2008 للإعلان عن تقريرهاالسنوي الأول عن حالة حرية الرأي والتعبير لعام 2007 في تمام الحادية عشرة صباحا فيمقر الشبكة العربية بالمعادي.

ويستعرض التقرير الذي أعدته الشبكة العربيةالانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والكتاب والمدونين في مصر عام 2007 ، فضلا عنالانتهاكات التي تعرض لها الفن والفنانين من قبل جهاز الرقابة والمحتسبينالجدد.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” إن الانتهاكات التيطالت حرية الصحافة والفن والانترنت في عام 2007 ، قد جعلته العام الأسوأ منذاستقلال مصر عام 1952 ، وأن الصحفيين والكتاب والمدونين يدفعون ثمنا باهظا لحريةالرأي والتعبير التي تزعم الحكومة المصرية كذبا تمتعهم بها”.

ويعد هذاالتقرير هو التقرير السنوي الأول المعني بحرية التعبير في مصر والذي تعده الشبكةالعربية لمعلومات حقوق الإنسان عن حرية الصحافة والانتهاكات التي عصفت بها ، كمايضم قسما خاصة بالانتهاكات التي طالت الإبداع الفني وحرية استخدام الانترنتوالصحافة الإليكترونية في مصر.

وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكةالعربية وأحد معدي التقرير” أكثر من خمسمائة محاكمة لصحفيين وكَُتاب وفنانينومدونين !!! فلم تعد الحكومة المصرية هي المنتهك الوحيد لحرية التعبير وحريةالصحافة في مصر ، بل شهد الوسط الصحفي و الإعلامي عودة لاعب قديم يعادي هذه الحرياتويسعي لبث الخوف وملاحقة حملة الأقلام والكاميرا في مصر، إنهم محترفي الحسبةالدينية والسياسية الراغبين في الشهرة أو المال ، ودائما حرية التعبير هي الخاسر منهذه الرغبة”.

تتوافر نسخ عربية وإنجليزية من التقرير للسادة الصحفيين يومالمؤتمر الصحفي،
كما يمكنكم مطالعته على شبكة الإنترنت بدءا من صباح الاثنين 28يناير 2007 على موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” http://www.anhri.net ” .
موعدالمؤتمر الصحفي : الأحد 11 صباح 27 يناير 2008م.
المكان : الشبكة العربيةمعلومات حقوق الإنسان.
العنوان : 5 شارع 105 ، ميدان الحرية المعادي ، شقة 10.
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على :
جمال عيد “بالعربية” 0101936884
مينا ذكرى “بالانجليزية” 0182115902

الشبكة العربيةلمعلومات حقوق الإنسان
هي مؤسسة قانونية تعمل على الدفاع عن حرية الرأيوالتعبير وحرية الصحافة والحق في تداول المعلومات وحرية استخدام الانترنت ، كماتعمل على توفير و تجميع الإصدارات المختلفة لمؤسسات حقوق الإنسان الناشطة في العالمالعربي (18 دولة عربية) والصادرة باللغة العربية في موقع واحد، وتوفير المصادرالخاصة بحقوق الإنسان في العالم العربي للإعلاميين والصحفيين و النشطاء والجمهور
ت ف : 5249544 (00202)
E-mail: info@anhri.net

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال ب:
جمال عيد
المدير التنفيذي
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
شارع 105 ميدان الحرية – المعادي – القاهرة – مصر
ت / فاكس : 5249544
إيميل : info@anhri.net
: gamal4eid@yahoo.com
الموقع: www.anhri.net