23 يوليو / تموز 2009
القاهرة

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – ANHRI

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم ، ان أجهزة أمن الدولة قامت باحتجاز مدونين في مطار القاهرة منذ مساء أمس الأول الثلاثاء 21يوليو 2009. وحتى اليوم ، عقب عودتهما من رحلة إلى تركيا ، وهما عبدالرحمن عياش صاحب مدونة ( الغريب- http://al-ghareeb.blogspot.com) و مجدي سعد صاحب مدونة ( يلا مش مهم- http://yallameshmohem.blogspot.com ) دون إبداء أسباب.

وتخشى الشبكة العربية أن يصبح إحتجاز المدونين في المطار عقب عودتهم من الخارج سياسة منهجية ، حيث أصبح المدونين المحتجزان الأن هما رابع حالة إحتجاز في أقل من شهر ، إذ تم إحتجاز المدون المعروف وائل عباس عقب عودته من رحلة إلى السويد يوم 30يونيو الماضي لنحو ثماني ساعات قبل ولم يسمح له بالدخول إلا بعد الاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص به ، والذي لم يتم اعادته اليه حتى اليوم ، ثم تم توقيف المدون أحمد صلاح لعدة ساعات في يوم 18 يوليو الماضي ولم يسمح له بالدخول سوى بعد تفتيشه والعبث بأوراقه الخاصة ، وأخيرا المدونين عياش ومجدي سعد المحتجزين حتى الان.

وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” ما يحدث هو حلقة جديدة من الانتهاكات الصارخة التي تمارسها أجهزة الأمن دون سند من القانون ودون إلتفات من النيابة العامة في مصر وهي الجهة المنوط بها مسائلة هذه الأجهزة البوليسية عن تجاوزها للقانون”.

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال ب:
جمال عيد
المدير التنفيذي
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
19 شارع 26 يوليو- وسط البلد, الدور الرابع رقم 55
القاهرة – مصر
ت / فاكس : +20 227 736 177
إيميل : info@anhri.net
الموقع: www.anhri.net