12/8/2007

اتفق مسئولو أمانات المرأة بخمسة عشر حزبا على تأسيس لجنة تنسيقية بين أمانات المرأة بالأحزاب السياسية تهدف إلى تفعيل دور المرأة داخل الأحزاب، وتعزيز الاتصالات بين مسئولى اللجان النسائية بالأحزاب، ومناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة بصورة موسعة، وتقديم ما يتم التوصل إليه إلى المكتب السياسى لكل حزب لاتخاذ القرارات اللازمة والتى تعمل على زيادة دور المرأة فى العمل السياسى.

جاء ذلك خلال الجلسات التحضيرية التى نظمتها مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى لقياس احتياجات لجان المرأة داخل الأحزاب السياسية التى شارك فيها ممثلو خمسة عشر حزبا هى: الوطنى، التجمع، الناصرى، الأحرار، الدستورى الحر، الخضر، الجبهة الديمقراطية، الجيل، الغد، العربى الاشتراكى، شباب مصر، الجمهورى، مصر الفتاة، الوفاق القومى، الأمة؛ ومن اللافت للنظر عدم مشاركة حزب الوفد للقاء رغم توجيه الدعوة إليه. طالبت المشاركات بصلاحيات تنفيذية فى لجان المرأة تمكنهم من تفعيل الأنشطة اللازمة التى تدعو المرأة للعمل السياسى بشكل موسع، وأطلقوا على اللجنة اسم “اللجنة التنسيقية لقيادات المرأة بالأحزاب”. على ألا يقتصر دورها على تعزيز أمانات المرأة فقط، وإنما ترتبط بشكل أكبر فى أمانات الحزب المختلفة، حتى يكون للمرأة دور أكثر إيجابية فى العمل السياسى، وليس محصورا فى نشاط المرأة بالأحزاب.

من جانبه أعلن ماجد سرور مدير مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى بأن المؤسسة ستقوم بتنظيم أول لقاء لقيادات المرأة بالأحزاب لبدء فعاليات اللجنة، وتولى مهام التنسيق بين أعضائها وبحث تفعيل التوصيات الناتجة عن هذه اللقاءات.