27/3/2008

تعرب مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى عن أسفها جراء الحكم بالسجن مع الشغل للصحفى ( إبراهيم عيسى ) ، خاصة وأن هذا الحكم يعد انتكاسة لحرية الرأى والتعبير ، وإنتهاكا لحرية الصحافة والذى هوحق أصيل ينبغى الدفاع عنه وحمايته ، لا الانقلاب عليه ، باعتبار أن هذا الحكم يأتى فى ظل ظروف معاكسة نظرا للتصريحات والوعود المستمرة التى تصدر من الحكومة وقيادات الحزب الوطنى بإلغاء عقوبة حبس الصحفيين ، وهى بلا شك ازدواجية غير مسئولة ولا تبشر بجدية الحزب الوطنى وحكومته على هذا الحق .

وسبق للمؤسسة أن أعلنت إستيائها فى الصيف الماضى جراء رفع دعاوى قضائية ضد ( إبراهيم عيسى ) وعقاب الصحفيين واتهامهم بإثارة الشائعات ، ودعت حينها المؤسسة إلى ضرورة الكشف عن المعلومات وحرية تداولها ، خاصة وإنه فى ظل حالة التعتيم على المعلومات ، تنتشر معلومات غير مؤكدة ، ولا يعرف الصحفى المعلومات الحقيقية من مصادرها .

وترى المؤسسة ضرورة فتح حوار مفتوح لوضع قانون حرية تداول المعلومات بمشاركة ممثلى نقابة الصحفيين واتحاد الكتاب للتأكيد على حق تداول المعلومات وحرية الحصول عليها من مصادرها ، حتى لا تظل تصريحات ووعود الحزب الحاكم مجرد شعارات لا وجود لها على أرض الواقع !!!! .