4/1/2006

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين يوم السبت المقبل 7/1/2006 ورشة عمل للبرلمانيين تحت عنوان ” تمكين البرلمانيين من التعامل الأفضل مع وسائل الإعلام” في فندق ميريديان عمان.

الورشة تعقد في اطار نشاطات منتدى الاعلام البرلماني الذي اطلقه المركز شهر ايلول “سبتمبر” الماضي ويشارك فيها عدد من الاعيان والنواب والاعلاميين وتهدف الى تمكين البرلمانيين وتطوير مهاراتهم في الوصول والتعامل بشكل افضل مع وسائل الاعلام المختلفة المطبوعة والمرئية والمسموعة.. حيث تستند الورشة في تصميمها الى استطلاع للرأي اجراه المركز سابقا بين البرلمانيين اظهر حاجتهم الى تطوير قدراتهم في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الورشة تعريف النواب بآليات عمل الاعلام داخل المؤسسات وتعريفهم بالفنون الصحفية المختلفة بما يساهم في تفهمهم لمتطلبات الوصول الاسهل للاعلام لايصال رسائلهم للجمهور.

وسيقوم خبراء اعلاميون بمساعدة البرلمانيين المشاركين على تطوير مهاراتهم في عدد من المجالات اهمها كتابة البيانات الصحفية واليات الحصول على المعلومات واساليب اجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية وكيفية عقد مؤتمر صحفي وكيفية التعامل مع كاميرات التلفزيون.

يشار الى ان مركز حماية وحرية الصحفين كان قد اطلق “منتدى الاعلام البرلماني” بالتعاون مع جريدة الحدث ليكون حلقة تواصل بين الصحفيين والبرلمانيين ومنبراً حراً للتعبير عن القضايا الساخنة التي تشغل بال النواب والأعيان.

حيث اقام المركز حفل اشهار للمنتدى برعاية معالي المهندس عبد الهادي المجالي رئيس مجلس النواب بتاريخ 28/9/2005 في فندق كراون بلازا “عمرة” حضره رؤساء ومقررو الكتل النيابية وعدد من رؤساء اللجان في مجلسي النواب والاعيان الى جانب مجموعة من الاعلاميين المتخصصين في تغطية اخبار مجلس الامة.

اطلاق المنتدى جاء استكمالا لخطط المركز لتطوير العمل مع البرلمان والتي بدأت بتنظيم ورشة تبادل الخبرات التي عقدت تحت رعاية معالي رئيس مجلس النواب في فندق ماريوت البحر الميت في الفترة من 28-30/4/2004 تحت عنوان “نعمل معاً من أجل حرية الإعلام” وشارك بها العديد من النواب والأعيان والقضاة والخبراء القانونيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني بالإضافة إلى خبراء من العالم العربي. وشكل المشاركون في الورشة انذاك قوة عمل ضمت نوابا واعيانا ومحامين واعلاميين بهدف متابعة تنفيذ مجموعة من التوصيات اقرت خلال الورشة ووضع آليات عمل لتنفيذها.

مركز حماية وحرية الصحفيين