28/11/2006

تحية طيبة وبعد ،

توصلنا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان برسالة من عائلة المعتقل الخطاب الحسن،المتابع في ملف مايسمى بأنصار المهدي والمتواجد حاليا بالسجن المدني بسلا ، تحت رقم الإعتقال21044 تفيد أن الإدارة المحلية قامت بعزل ابنها في ظروف لاإنسانية تحط من كرامته ، مما دفع به للدخول في إضراب لامحدود عن الطعام منذ 29 يوما، بعدما استنفذ كل الوسائل، لإثارة انتباه المسؤولين لطلبه المتعلق بتمتيعه بالحقوق المنصوص عليها في القانون 23/98 المنظم للسجون .

و المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان… أمام هذه الوقائع ، وبناء على زيارة عائلة المعني بالأمر لمقرها ، وإفادتها بأنها تلقت زيارة إبنها وهو محمول،وأنها سقوطه ميتا في أي وقت وحين ، مما يوضح خطورة الحالة وضرورة التحرك السريع، حرصا على تأمين الحق في الحياة والحق في السلامة البدنية للمعتقل الخطاب الحسن ، ويطلب منكم السيد المدير العام العمل على فتح حوار معه لأجل النظر في مطالبة المشروعة المستمدة من القانون المنظم للسجون احنراما للحق وتطبيقا للقانون .

كما يؤكد المكتب المركزي على ضرورة موافاة الجمعية بنتائج تدخلكم ليتسنى لها طمأنة العائلة حول وضعية إبنها . و في انتظار التوصل بما يفيد الإستجابة لطلبنا تقبلوا السيد المدير العام عبارات مشاعرنا الصادقة

عن المكتب المركزي الرئيس: عبد الحميد أمين