22/5/2006

الزميلات والزملاء الأعزاء /
يتشرف مركز حابي بدعوتكم لمشاركتنا بالاحتفال بيوم البيئة العالمي من خلال المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 7- 11 يونيو تحت عنوان التنمية المستدامة والبيئة وسيكون هذا الاحتفال مناسبة لبلورة المطالب البيئية الملحة للمواطنين مع دفع الجهات التنفيذية والتشريعية إلي الاستجابة لهذه المطالب

ويأتي علي رأس الملفات التي سوف يفتحها المركز خلال هذا المؤتمر القضايا التالية :
ـ ادارة المياه العذبة في مصر من حيث الوصول إليها ونوعيتها ومدي خطورة اتجاهات الخصخصة
ـ حالة التربة الزراعية في مصر وما ينتج من الغذاء بين الزراعة العضوية واستخدام المبيدات والأسمدة الكمياوية .
ـ حالة الهواء ومشكلات الإنتاج الأنظف ، للمنشات الصناعية والتطبيق الفعلي لفحص عوادم السيارات .
ـ التغيرات المناخية ومخاطرها علي الإنسان والبيئة مع إلقاء الضوء علي دور المجتمع المدني في المنطقة العربية لتفعيل استراتيجية الطاقة النظيفة .
ويتضمن هذا الاحتفال إقامة معرض يضم رسومات للأطفال حول البيئة ، كذلك يضم عرض لمنتجات ونماذج من سخانات ومواقد شمسية ومحاصيل زراعة عضوية وغيرها من المنتجات .

كما يتضمن عقد عدة ندوات مع الشباب تتناول القضايا البيئة التي يرونها ضرورية للحفاظ علي حقوقهم المستقبلية في الموارد والبيئة .

والمركز يرحب بمشاركتكم معنا سواء في فاعليات المؤتمر أو في المعرض الذي سوف يقام علي هامش المؤتمر أوفي الندوات المسائية التي سوف يعدها الشباب المتطوع لذلك

ونود أن نحيطكم علما بان قضية التغيرات المناخية والطاقة النظيفة سوف يشارك فيها المركز مع منظمة السلام الأخضر الدولية ( جرين بيس البحر المتوسط) والمنتدى الأهلي للطاقة النظيفة في مصر هذا بالإضافة لمشاركة المنظمات غير حكومية من المنطقة العربية مهتمة بقضية التغيرات المناخية والطاقة النظيفة .

ونحن نتطلع إلي مشاركتكم معنا سواء في التحضير لفاعلية هذا الاحتفال أو في حضور الاحتفال .

المكان / فندق كايروتل المعادى بجوار أكاديمية السادات – خلف فندق سوفيتيل