6/6/2006

قضت محكمة جنح مستأنفة بورسعيد (الشرق والميناء) بتأييد الحكم رقم 1338 لسنة 2006 والقاضي بحبس النقيب (احمد توفيق على) سنة مع الشغل والإيقاف الشامل ثلاث سنوات وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

كان المتهم قد سبق وتعدى بالضرب المبرح على محمد حجازي منسق شباب كفاية ببورسعيد إثناء تظاهرهم بميدان الشهداء يوم72 ابريل من العام الماضي “2005” وقام رجا ل الداخلية بالاعتداء على مجموعة من الصحفيين بجريدة الأهرام ويكلى والمصري اليوم إثناء تغطيتهم الصحفية لمظاهرة كفاية بالمحافظة .

قام محامو جمعية مساواة لحقوق الإنسان ببورسعيد السيد احمد زرد وهانى الجبالى بتقديم بلاغ إلى المحامى العام وطلبوا إجراء التحقيقات على نحو السرعة وعرض المجني علية على الطب الشرعي

لإثبات ما بة من إصابات جراء تعدىا لضابط المتهم علية بصحبة مجموعة أخرى من المخبرين ورجال امن الدولة . صدر الحكم المستأنف من دائرة المستشار “احمد الهريدى” الذي استمع إلى مرافعة محامى مساواة الذين دفعوا بعدم دستورية قانون الشرطة رقم 109 لسنة 1971 والمادة129 من قانون العقوبات المؤثمة لجريمة استعمال القسوة واعتبروا أن ما وقع على المجني علية كون شكلا من إشكال التعذيب وليس مجرد استعمال قسوة وحسب.

وأشار محامو مساواة إلى أن جميع الاتفاقيات والمعاهدات التي صدقت عليها الحكومة للمواطنين.التي أعطت حق التظاهر والتجمع السلميين دون قيود أصبح جزآ من التشريع المصري الداخلي .ونسخت تلك الاتفاقيات القوانين السابقة المقيدة لحق التجمع والتظاهر السلميين للمواطنين.

أن جمعية مساواة لحقوق الإنسان ببورسعيد “تحت التأسيس” إذ تحيى قضائنا العادل والذي أصبح بحق الحصن الأخير لحماية المواطنين ضد بطش ضباط الشرطة الذين استعذبوا الاعتداء على المواطنين تدعوا المواطنين عدم الاستهانة وضرورة الإبلاغ عن اى اعتداء عليهم وعلينا جميعا التكاتف لنقف معا ضد الجلادين ومنتهكي حقوق الإنسان .

جمعية مساواة لحقوق الإنسان “تحت ألتأسيس ” ببورسعيد
11شارع ادهم والغازي مختار
ت:3323508/066 0101597635
:mousawa_pot@yahoo.com