21/5/2005

بعد إحراج المسئولين فى محافظة الجيزة فيما يخص بدرومات إيواء أرض عزيز عزت والتى وصفها المركز المصرى أنها قبور للأحياء، وبعد أن نشرت العديد من الصحف مشكلات السكان فى هذه “القبور” الحكومية.

لم يجد رئيس الحى غير استخدام إحدى السيدات “الواصلات” فى الحى السيدة/ هند (الشهيرة بأم أدهم)، لإجبار السكان على التوقيع على خطاب موجه للسيد المحافظ يقولون فيه ” إن كله تمام والعيشة فل الفل، ولا يعانون من أى مشكلات سواء صحية أو بيئية وأنهم يعيشون فى أماكن “مريحة”

وأنهم سعداء بسكنهم فى البدرومات “القبور” ولا يرغبون فى الانتقال إلى أى مكان آخر، وأنهم لا دخل لهم بما تكتبه الصحف الصفراء، وينتهى الخطاب بدعاء لتثبيت خطى السيد المحافظ”!!! بما ذكرنا بمقولة عادل أمام الشهيرة فى إحدى مسرحياته “فلتعيش الحكومة”.

الجدير بالذكر وطبقا لأقوال السكان أن السيدة هند على علاقات وطيدة بالمسئولين وتمتلك أكثر من شقة فى العمارات التى توجد بها البدرومات، تستخدمها كمخازن للسيراميك، وأنها ذات نفوذ واسع فى المنطقة. أيضا تقوم هذه السيدة بتهديد السكان بأنهم إذا استمروا فى الشكوى فإنه سيتم نقلهم إلى خيام بدلا من البدرومات. وأن عليهم التوقيع على الخطاب الذى كتبته، أو الذى تم كتابته لها، والذى يعبرون فيه عن سعادتهم بالإقامة فى البدرومات وذلك حتى لا يتم نقلهم إلى الخيام.(مرفق الخطاب)

أيضا قام السيد سكرتير رئيس الحى بزيارة للسكان والذى سألهم عن مشكلاتهم وعندما أخبروه بالمشكلات الكثيرة التى يعانون منها، وقام بمعاينة البدرومات قال لهم إنه لا توجد مشكلات فى البدرومات.

وبذلك يحاول المسئولون إبراء ذمتهم من سكان البدرومات فى أرض عزيز عزت بدلا من محاولة حل مشكلاتهم والتى وصلت لحد الموت نظرا للظروف المعيشية الغير آدمية، والإصابة بالكثير من الأمراض، ومحاولات الاغتصاب وانتهاك العرض فى الحمامات المشتركة وغيرها من المشكلات الحادة التى يعانى منها السكان.

والمركز يحذر السادة المسئولين بالمحافظة من مثل هذه الأفعال المفضوحة والتى تكشف عن الوجه القبيح لهم ولسياساتهم، وأن سكان أرض عزيز عزت مستمرون فى الدفاع عن حقهم فى السكن المناسب وحقهم فى الحياة الذى يحاول المسئولون إبراء ذمتهم من هذه الحقوق بالإكراه.