23/8/2007

في اطار عمل جمعية شموع لحقوق الإنسان ورعاية الأفراد المعاقين المتواصل لدعم وتعزيز حقوق الأفراد ذوي الاعاقة فى مصر أعدت الجمعية مشروع قانون للتأهيل وحماية المعاقين يتماشي و نصوص الإتفاقية الدوليه لحماية وتفعيل حقوق الأفراد المعاقين التى أقرتها الأمم المتحده فى 13 ديسمبر 2006 وصدقت عليها مصرفي30مارس2007م.

يهدف مشروع القانون الي إحترام حقوق ما يقرب من 7.5 مليون مواطن مصري معاق أى حوالي 10% من مجموع سكان مصر , كما يعمل على تحسين أوضاع هؤلاء الأفراد بـما يتماشي مع صحيح الدستور المصري ويؤمن لهم الحياة الكريمة ومقومات التمتع بحقوقهم كمواطنين على كافة المستويات التأهيلية منها والتعليمية والوظيفية والصحية والإجتماعية والثقافية والسياسية .

وقد أرسلت جمعية شموع مسودة مشروع القانون لكل من لجنة حقوق الإنسان واللجنة التشريعيه بمجلس الشعب تمهيداً لإتخاذ خطوات عمليه لطرحة على البرلمان من خلال أعضاءه فى الدورة البرلمانية المقبلة .

وتؤكد جمعية شموع علي إتخاذها خطوات عملية خلال الأسابيع المقبله لكسب رأي عام مؤيد ومساند للمشروع سواء من أعضاء البرلمان أو الأحزاب السياسيه والنقابات أو منظمات المجتمع المدنى أو الإعلام وتتضمن هذه الخطوات عقدجلسات إستماع ولقاءات مع ممثلي المؤسسات المذكورة.

جمعية شموع للحقوق الإنسانية ورعايةالمعاقين,,,,,,