4/10/2008

على الرغم من محاولات المعلمين المستمرة من أجل أن يصل صوتهم إلى كل المسئولين فى مصر ( رئاسة الجمهورية ، مجلس الوزراء ، وزارة التربية والتعليم ) إلا أن احد لم يتكلف مشقة إجراءحوار مع المعلمين فيمايتعلق بمشاكلهم المتعلقة ب

  1. اختبارات الكادر المهينة وارتباطها بتسكين المعلمين على مسميات وظيفية أكتسبها اغلب المعلمين فى ظل القانون 139 لسنة 1981 والقانون 47 .
  2. احتكار أكاديمية المعلم لما يسمى شهادة الصلاحية التى هى بالأساس حق من حقوق نقابة المعلمين.

أننا نؤكد أن تجاهل مطالب المعلمين ليس جديد على حكومة تصم آذانها عن كل الحركات المهنية المطالبة بحقها فى أجر عادل وتتعامل معهم بمنطق أستعلائى لا يدل إلا على جهل بحقيقة الأمور ، أو أصرارها على السير فى سياسة تضر بمواطنيها ، فتبنى الحكومة لسياسة الخصخصة فى قطاع التعليم وتجاهلها مطالب المعلمين العادلة يجعل المعلمين مطالبين من اليوم أن يستعدوا لوقفة أخرى يعلنوا فيها بصوت قوى مطالبهم على الجميع، و نؤكد على أن أجر عادل للمعلم قد أصبح ضرورة أقتصادية .

أننا ندعوا المعلمين الذين رفضوا بشرف الخضوع لمهانة أختبارالكادر والبالغ عددهم ما يزيد على 125 ألف معلم على مستوى الجمهورية من العدد الإجمالى المسجل أسمائهم ( 945 ألف معلم ) أى نسبة حوالى 10% أن ينضموا إلينا فى هذة الوقفة الحاسمة لمطالبنا ، كذلك يدعو إتحاد المعلمين بالجيزة المعلمين الذين لم يسجلوا أسمائهم من الأساس ، و الذين لن يجتازوا اختبارات الكادر( الفاشلة ) التى لم تجلب للدولة و وزارة التربية والتعليم سوى مزيد من التخبط وتعتبر مثال بارزعلى كيفية أهدار المال العام أن ينضموا إلى وقفتنا .
و نشددعلى مطالبنا العادلة وهى :

  1. التسكين الفورى لكافة المعلمين .
  2. أن يكون أختصاص أكاديمية المعلم هو تدريب المعلمين تدريباً راقياً فقط وليس منح شهادة الصلاحية.
  3. أن يكون التدريب والاختبار مرتبطاً بالترقى شريطة أن يكون الأختبار فيما تلقاه المعلم من تدريب.

وسيعمل إتحاد المعلمين بالجيزة مع روابط المعلمين وحركاتهم الأحتجاجية فى كل مكان على النضال من أجل الدفاع عن هذة المطالب العادلة ، وسيكون موعد هذة الوقفة الحاسمة هو الخميس الأول من اجازة منتصف العام 2008/2009 فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر النقابة العامة بالجزيرة ( القاهرة )، وذلك حرصاً منا على عدم تعطيل الدراسة وحرصاً على أبنائنا الطلاب ، واعطاء الفرصة للمسئولين لدراسة مطالب المعلمين ، وكذلك لأتاحة الفرصة لأعضاء مجلس الشعب للمطالبة بتعديل القانون 155 لسنة 2007 بما يسمح بتحقيق مطالبنا العادلة .

أننا نطالب كل معلم أن تكون هذة الدعوة من الأن هى دعوته هو شخصياً، ويتم الأعلان عنها فى كل مكان وفى كل موقع وهو موعد ثابت ومعروف للجميع.

ونطالب كل القوى الأخرى بدعمنا أعلامياً فقط ، فلا نريد أن تتكرر أخطاء الأخرين معنا ، وهذا حرصاً منا على نجاح المعلمين فى تحقيق مطالبهم.

إتحاد المعلمين بالجيزة
http://www.facebook.com/group.php?gid=19143014460