13/4/2009

فى إطار سعى التحالف العربى من أجل دارفور لتفعيل الحراك الإقليمى العربى نحو قضية دارفور وتداعياتها الإنسانية والقانونية والمعرفية ، ورغبة من التحالف العربى فى حث البرلمانيين العرب للتحرك الإيجابى نحو القضية من خلال تبنى واستنباط آليات محددة لحماية المدنيين والموارد بإقليم دارفور ينظم التحالف ورشة عمل بعنوان ( البرلمانيين العرب وأزمة دارفور ) من 15- 16 ابريل 2009 بفندق أم كلثوم – الزمالك – القاهرة .

وقد قام التحالف بدعوة 17 عضوا من البرلمانيين العرب الممثلين للأقطار العربية (السودان ومصر والجزائر والمغرب وموريتانيا واليمن والبحرين والعراق والأردن) ذلك بمشاركة أعضاء السكرتارية التنفيذية للتحالف العربى، ولفيف من المفكرين والكتاب والصحفيين والمعنيين بأزمة دارفور .

يلقى كلمة الافتتاح الأستاذ محمود راشد “مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية” والأستاذ حجاج نايل “أمين عام التحالف” وبحضور السادة النواب، رمضان حسن ومصطفى الجندى والدكتور والدكتور محمد إبراهيم البلتاجى والدكتور عيداروس النقيب ويحي حسن ومحمد عبد العزيز شعبان .

وستقام الورشة بحضور أعضاء فرع التحالف العربى من أجل دارفور بجمهورية مصر العربية

تهدف ورشة العمل إلى كسب تأييد البرلمانيين العرب للمساعدة فى طرح قضية دارفور أمام البرلمانات العربية وتفعيل الحراك الإقليمى من أجل دارفور ، ذلك من خلال تعريف البرلمانيين بدور التحالف والأنشطة المنوط بتنفيذها .

كما سيقوم التحالف بتوضيح رؤيته حول قضية دارفور عن طريق عرض المستجدات والتطورات الأخيرة وتوضيح وإبراز دور البرلمانيين العرب من أجل دارفور ، كما أنه سيتم الاتفاق على خطة عمل مشتركة للتنسيق بين التحالف والبرلمانيين العرب من أجل دارفور .

For more information please contact:
البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان
The Arab Program for Human Rights Activists
Osama El Sadik St., behind El Serag Moll, 8th district,
building No. 10, 7th floor, flat No 16
Nasr City, Cairo- Egypt
Tel: 0222753975 – 0227753985
Fax : 0222878773
Mo: 0109240291
aphra@aphra.org – www.aphra.org