21/10/2007

في إطار حملة البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان لرفع المعاناة عن شعب دارفور والمستمرة لمدة عام تحت شعار “دارفور قبل فوات الآوان” والتي تتضمن العديد والعديد من الأنشطة والفاعليات.

ينظم البرنامج العربي بالتعاون مع برنامج دراسات السودان وحوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ندوة بهذا الخصوص تحت عنوان:

“العالم العربي وأزمة دارفور”

تتناول الندوة عدد من المحاور الهامة، مثل المواقف العربية الرسمية من الأزمة، والمواقف العربية غير الرسمية منها، وكذلك دراسة واقع الأزمة وآفاق تسويتها ،ودور العالم العربي في هذه التسويات وتفعيلها، ومحور حقوق الإنسان في دارفور والعمل علي تعزيزه وحمايته والدفاع عنه.

ويشارك في الندوة خبراء ونشطاء من المجتمع المدني والسياسيين والإعلامييـن والمثقفين من العالم العربي، منهم: د/عبد المنعم سعيد،أ/محمد فائق، السيد الصادق المهدي، أ/هاني رسلان، أ/محمود راشد، السفير السوداني عبد المنعم مبروك، أ/نبيل عبد الفتاح، أ/ أمينة النقاش، د/ إبراهيم أحمد نصر الدين،أ/حجاج نايل.

وتنعقد الندوة في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس الموافق 25/10/2007 بقاعة/ إبراهيم نافع بالدور الأول من المبني الجديد لجريدة الأهرام بشارع الجلاء بالقاهرة.