21/8/2007

فى إطار سعيه الحثيث لنشر ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي ينظم البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان بالتعاون من مؤسسة إكويتاس – المركز الدولى لتعليم حقوق الإنسان وبدعم من الوكالة الكندية للتنمية الدولية الدورة التدريبية الموسعة والتي تأتي ضمن البرنامج الوطنى للتدريب ” نحو ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان فى صعيد مصر” و ذلك فى الفترة من 24 وحتى 30 أغسطس 2007,فى مقر جمعية الصعيد بالقاهرة.

تهدف الدورة التدريبية الى ترسيخ ونشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد وذلك من خلال دعم وتنمية مهارات نشطاء المجتمع المدنى العاملين فى مجال حقوق الإنسان.

ينقسم البرنامج التدريبى الى قسمين:
القسم الأول ومدته أربعة أيام وهو دروة تدريبية أساسية يقوم فيها المشاركين بعدد من الأنشطة يستطيعون من خلالها أستخدام آليات الأمم المتحدة فى مناقشة بعض حالات الدارسة ومناقشة عالمية حقوق الإنسان والتعرف على أوضاع حقوق الإنسان فى مصر والتركيز على أهمية تعليم حقوق الإنسان.

القسم الثانى من الدورة: ومدته ثلاثة أيام عبارة عن دورة تدريب مدربين سيتم فيها التركيز على دور معلمى وميسري أنشطة حقوق الإنسان والمنهجية التشاركية فى التعليم والتخطيط الاستراتيجى والتقييم.