30/1/2010

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس
أرغب في الحصول علي رد كتابي علي السؤال الموجه لكل من :
السيد أ.د رئيس مجلس الوزراء والسيد اللواء وزير الداخلية بخصوص

استمرار اعتقال المواطن السيناوي / مسعد ابو الفجر يؤكد تقرير الأمم المتحدة بأن مصر تختطف مواطنين وتعذبهم في سجون سرية . فهل هذه هي السيادة والكرامة المصرية ؟

الاسم: مسعد سليمان حسن حسين _ إسم الشهرة : مسعد أبو فجر _ السن :41

الوظيفة : موظف بهيئة قناة السويس وأديب مقيد الحرية منذ : 26/12/2007 له مدونه شهيرة عنوانها “ودنا نعيش” وهو أحد أعضاء حزب الجبهه الديمقراطي، وهو أديب مصري وروائي من شمال سيناء، وله أنشطه ومطالبات مستمره بحقوق البدو ، والمطالبة بتطوير سيناء وتحسين حياة البدو ، وخصوصا في ظل الأوضاع القاسية التي يعيشها أهل سيناء .

صدر في حق مسعد أبو الفجر بعد أخر مرة أخلت النيابة فيها سبيله 16 أمر اعتقال على مدار عامين وذلك رغم حصوله على 15 حكم قضائي بالإفراج عنه بالإضافة لحكم تاريخي من محكمة القضاء الإداري فى 16/6/2009 يلزم وزارة الداخلية بالإفراج الفوري عنه .

لا نعلم أن الأديب والمدون مسعد أبو الفجر من الإرهابيين ولا نعلم أنه من تجار المخدرات فلماذا يتم أعتقاله 16 مرة ولماذا لا تُحترم أحكام القضاء التي تأمر بالإفراج عنه ؟

يأتي حكم القضاء الأخير رقم 16 في الوقت الذي صدر فيه تقرير عن الأمم المتحدة يتهم فيه مصر باختطاف بعض مواطنيها وتعذيبهم في سجون سرية لصالح المخابرات الأمريكية ويطالب بتعويضهم وأسرهم عما لحقهم من أضرار بل ويطالب بملاحقة المسئولين !!!

وفي الوقت الذي اجتاحت فيه السيول سيناء واصابت أهالينا بأضرار جسيمة ماديا وخدميا وظهر مدي العجز الشديد في الخدمات وتأخر التنمية لهذه المنطقة الهامة في وطننا مما يؤكد عدالة مطالب المدون والأديب والمثقف والليبرالي المواطن السيناوي المعتقل مسعد أبو الفجر .
16 حكم قضائي بقضي بالإفراج عنه ورغم ذلك مازال ابو الفجر معتقلا في غياهب السجون !
مسعد ابو الفجر مواطن ومثقف وأديب ومدون وليبرالي فلماذا يتم اعتقاله ولماذا يتم معاملته هكذا ؟
هل لو مسعد ابو الفجر إسمه جورج أو جرجس أكانت الحكومة تجرأت أن تفعل فيه مثلما تفعل الآن ؟
أرجو وأتمني أن أري سجون بلادي خالية من السياسيين والمعارضين للحكومة أيا كانت إنتماءاتهم .

إن المطالبة بحقوق بدوسيناء ليست بجريمة ومثلها المطالبة بتطوير وتنمية سيناء وتسجيل هذه المطالب وإعلانها في مدونه أو محاضرة أو كتاب لايعاقب عليها القانون فلماذا يتم تطبيق قانون الطوارئ علي ابو الفجر؟
أخشي ان يتم تصفية مسعد ابو الفجر جسديا ليتم الخلاص من جسد الجريمة واسكاته للأبد !

نريد أن نري ابو الفجر حرا طليقا بربوع الوطن إيذانا ببزوغ فجر حقيقي علي بلادنا