25/8/2009

لنشارك بكثافة في الوقفة التضامنية مع الطفلة القاصر زينب ومن خلالها مع طفولة بلادنا يوم الجمعة 28 غشت 2009 على الساعة التاسعة و النصف ليلا ((21h30mn بساحة 16 غشت.

استقبلت مستعجلات مستشفى الفارابي بوجدة مساء يوم الخميس 20 غشت، الطفلة
” زينب” البالغة من العمر إحدى عشرة سنة في حالة يرثى لها، تعاني من ارتفاع شديد في الحرارة بفعل آثار الكي التي خلفت حروق متفاوتة الدرجات على مستوى أنحاء مختلفة من جسدها الصغير. وقد تبين أنها تعرضت لهذا الاعتداء الشنيع من قبل مشغلها الذي ينتمي إلى سلك القضاء بوجدة..و قد حاول مسؤولو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة زيارة الطفلة “زينب ” بقسم المستعجلات للاطمئنان على حالتها الصحية إلا أن منطق التعليمات منعهم من ذلك.

إن فرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان و هو بتابع تداعيات هذه الجريمة الشنعاء ضد الطفلة القاصر ” زينب ” التي كانت ضحية لشتى أنواع التعذيب و الدوس على حقها في الصحة و سلامتها البدنية و أمانها الشخصي بلغ حد تهديد حقها المقدس في الحياة، يعلن عن تضامنه مع أسرة الضحية و يعبر عن مطلبه الملح بأن تأخذ القضية مسلكها القانوني و الحقوقي وأن يقول القضاء كلمته بمعاقبة الجناة مهما علا شأنهم ، و يدعو المسئولين إلى تفعيل آليات حماية حقوق الطفل و في مقدمتها تجريم التعذيب و منع تشغيل الأطفال و ملائمة القوانين المحلية مع المرجعية الدولية لحقوق الإنسان.

و استنكارا للاعتداء الشنيع و الوحشي الذي تعرضت له الطفلة ” زينب ”
و الذي هز الرأي العام المحلي و الوطني، و تضامنا معها و أسرتها و مع جميع أطفال بلادنا ضحايا الاعتداءات، تدعو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة المواطنين و المواطنات الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية و التضامنية يوم الجمعة 28 غشت 2009 على الساعة التاسعة و النصف ليلا ((21h30mn بساحة 16 غشت. حضوركم دعم لحق طفولة بلادنا في الحماية..

لجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع وجدة