11/12/2007

يعرب برنامج مناصرة حقوق الإنسان بمصر عن بالغ إنزعاجه إزاء ما تعرض له السجين / السيد رمضان السيد حامد المودع بسجن طنطا العمومي عنبر أ دور 2 غرفة 3 لقضاء عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة .

فبحسب المعلومات الواردة من المواطنة / ليلى أحمد حلمي عبد الرازق يوسف والدة السجين سالف الذكر والمقيمة بالمحلة الكبرى – محافظة الغربية .

فقد جاء بشكواها أنها ذهبت لزيارة ابنها السجين يوم 8 / 12 / 2007 فأبلغها أن رئيس وحدة مباحث السجن المدعو عماد علي دبور قام بتعذيبه بأقذر الوسائل اللاإنسانية عبر وضع خيزرانه في فتحة الشرج ، هذا بخلاف قيامه بتسكين نزيل قادم من سجن شبين الكوم العمومي معه في نفس الغرفة رغم علمه بوجود خصومة وضغائن سابقة بينهما قاصداً بذلك أن يقوم أحدهما بقتل الآخر ، كما قام بتجريد نجلها من جميع أمتعته الشخصية وجهاز تليفزيون خاص به .

وقد اشارت المواطنة فيما أدلت به من معلومات إلى أنها شاهدت جسد نجلها أثناء الزيارة وبه إصابات بالغة على الظهر من آثار التعذيب ، وهو ما دفعها للتقدم إلى السيد المحامي العام لنيابات غرب طنطا بالبلاغ رقم 1046 لسنة 2007 تطلب فيه إنقاذ نجلها مما يتعرض له من تعذيب .

إن برنامج مناصرة حقوق الإنسان بمصر إذ يعيد تأكيده على إدانته التجاوزات التي يرتكبها ضباط الداخلية بحق السجناء والمواطنين في مصر ..

يضع ما تقدم من معلومات أمام معالي المستشار / النائب العام ، ومعالي / وزير الداخلية .. مطالباً بالتحقيق فيما ورد بشكوى المواطنة وكفالة حقوق السجناء وحمايتهم

[an error occurred while processing this directive]