8/2/2007

نظرا لظروف خارجة عن إدارة المركز فقد تعذر بدء فعاليات الدورة الأولى لشباب الأحزاب السياسية على حقوق الإنسان فى ميعادها السابق ، و تم الإستقرار على موعد جديد هو من الفترة من 13 حتى 19 فبراير 2007. و فى هذه الدورة سيتم إختيار 20 ناشط /ة للمشاركة فى هذه الدورة الأولى،علما بانه سيتم إختيار 20 آخرين للمشاركة فى فعاليات الدورة الثانية.

جدير بالذكر أن مشروع الدورات التدريبية لشباب الأحزاب يهدف إلى تقديم مجموعة من المعارف حول المعايير والمبادئ الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، وموقف التشريع المصرى من هذه الآليات وكذلك الآثار السياسية لهذه المعايير فى إطار برامج الإصلاح السياسى فى مصر، كما تهدف الدورة أيضا إلى فتح حوار مفتوح وحى بين شباب الأحزاب السياسية المصرية حول قضايا التحول الديموقراطى فى مصر ودور الأحزاب السياسية والحركات الإجتماعية فى هذا التحول، كما ستتعرض الدورة أيضا إلى مناقشة القضايا الخاصة بالدستور المصرى ، والمشاركة السياسية والانتخابات العامة ،استقلال القضاء، العدالة والمحاكمات العادلة، الصحف الحزبية و المستقلة، هذا بالإضافة إلى طرح مجموعة من الإشكاليات التى تواجه العمل الحزبى فى مصر، و كذلك التجارب الدولية فى العمل الحزبى.

و أخيرا تهدف الدورة إلى إكساب المهارات الخاصة بالدفاع وكسب التأييد وكذلك مهارات التشبيك وبناء التحالفات. تستهدف هذه الدورة فئة شباب الأحزاب والحركات السياسية المختلفة فى مصر (علي ألا يتجاوز سن المتقدم/ة 35 عاما). ويشجع المركز بصفة خاصة كلا من النساء المنخرطات فى العمل السياسى مع الأحزاب والحركات السياسية المختلفة على التقديم، كما يشجع المركز أيضا شباب الأحزاب من محافظات مصر المختلفة للتقديم لهذه الدورة.

هذا وسيحاول المركز قدر الإمكان مراعاة التوازن فى التمثيل بين الأحزاب والحركات السياسية المختلفة مع إعطاء أولوية للنساء والنشطاء من محافظات مصر المختلفة. هذا وسيقوم المركز بتغطية تكاليف الإقامة لكل المشاركين/ات (عدا المشاركين/ ات من محافظة القاهرة الكبرى.