27/7/2005

يعرب برنامج مناصرة حقوق الإنسان بمصر عن بالغ استنكاره إزاء تغاضي المسئولين المعنيين عن تلافي أسباب شكوى المواطنين بدائرة قرية العامرية وتوابعها – مركز المحلة الكبرى من جراء إغلاق أبواب مستشفى التكامل بالقرية بعد الساعة الحادية عشر مساء

كذلك عدم تواجد مجموعة من الأطباء والصيادلة وبعض العاملين بالمستشفى أغلب أيام الأسبوع وما يترد عن التوقيع بحضورهم وانصرافهم في السجلات رغم تغيبهم عن العمل بالفعل، ومخالفات أخرى من بينها تحرير خطوط سير وهمية لعدد من العاملين بالمستشفى ..

وقد سبق وأشار البرنامج في بيان له عن تعرض صيدلي من العاملين بالمستشفى للاضطهاد والتعسف نتاج تصديه لبعض المخالفات والتي على أثرها صدر قرار بنقله ومجازاته بالخصم من راتبه والإضرار بوضعه الوظيفي ..

كما أن إدارة الشئون الصحية بالمحلة الكبرى قامت بإخطار العاملين بالمستشفى قبل وصول لجنة لفحص ما أثاره البرنامج من مخالفات أوردتها شكاوى عديد من المواطنين.

كما تلقى البرنامج مؤخراً تعرض أحد العاملين بالمستشفى ويدعى السيد / عمرو فاروق محمد للاضطهاد والتعسف جزاء تقدمه بالشكوى شفاهة لمدير المستشفى معدداً أوجه المخالفات فيتم منعه من التوقيع في سجل الحضور والانصراف دون مبرر قانوني (بحسب المعلومات الواردة) كذلك شطبه من النوبتجية بعد اعتمادها.

إن ما استعرضه البرنامج في بيانه من مخالفات يرى ضرورة تصويبها لصالح السكان والارتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية المفترض توفرها ..

واضعاً ما توفر من معلومات أمام معالي الدكتور / وزير الصحية، ومعالي / محافظ الغربية والأجهزة الرقابية المعنية.