26/11/2005

الأسكندرية :

– فى دائرة غربال لجنة مدرسة ابن سيناء سيدات مغلقة، وتم منع المراقبة من دخول اللجنة من قبل الأمن ،وكذلك تم منع السيدات من الإخوان من الدخول والتصويت ،ومن الجدير بالذكر أن الإعادة فى تلك الدائرة تتم بين أسامة جادو فئات إخوان ، وأحمد عبد الفتاح فئات وطنى .

القليوبية :

– فى الساعة 6:30 شوهدت تعزيزات أمنيةأمام مدرستى بهتيم الإعدادية والإبتدائية،كما شهدت اللجنتين إشتباكات وإحتكاكات من أنصار محمد عودة مع الناخبين ،هذا وقد أصيب صحفى من جريدة الأهرام من جراء هذه الاشتباكات .
– تم طرد المراقبين فى عدد من اللجان فى كوم شفين وبهتيم وناى .
– بدأ الإخوان فى حث المواطنين للتواجد أمام لجنة الفرز ،وكذلك أنصار محمد عودة توافدو على سيارات نصف نقل محملة بالشوم والحجارة يهددون بحرق لجنة الفرز فى حالة عدم نجاح مرشحهم .
– لوحظ تواجد سيارات ميكروباص أرقام 4008 ، 4088 ، 4007 أجرة شرقية و 2401 أجرة منوفية بها رجال أمن بزى ملكى .

الفيوم :

– قام رئيس اللجنة العامة ببندر سنورس بـإعطاء أمر بغلق عدد 41 لجنة من المقرات الآتية :

– لجنة مدرسة الراضى من 5 الى 12 .
– لجنة مدرسة الثورة من 13 الى 16.
– لجنة بن عتمان الجديدة من 17 الى 22 .
– لجنة بن عتمان القديمة سيدات من 22 الى 25 .
– لجنة بيهمو من 126 الى 131 .
– وكذلك لجنة كعابى ، ولجنة فزارة .
– ولم ترسل الصناديق للجنة الفرز بل أرسلت على محكمة الفيوم ،ومن الجدير بالذكر أن لجان سنهور و ترسا مازالت تعمل حتى هذه اللحظة وهى كتل تصويتية للحزب الوطنى ولم يتدخل الأمن فيها فى أى توقيت خلال عملية التصويت .
– ويوجد أكثر من أربعين مصاب فى مستشفى سنورس المركزى إصابات مختلفة ،وكذلك أكثر من 150 محتجز لدى الشرطة ولم يستدل على مكانهم حتى الآن .
– وفى أبشواى أبو جمشة لجان المستوصف الحضرى فى الساعة الخامسة والربع تم إستخدام القنابل المسيلة للدموع والعصى والهروات لتفرقة المواطنين ،وأغلقوا اللجان منذ ذلك الحين .

السويس :

– تم الاعتداء على كريم محمد عبد أحد مراقبى الجمعية من قبل الشرطة ،وقاموا بتكسير الكاميرا الخاصة به وحرق الفيلم الذى بداخلها، و ذلك بلجنة العمدة الدائرة الثانية .
– هجم الأهالى على قسم شرطة الجناين وتم الإعتداء على نائب المأمور و ذلك عقب إعتقال زوجة رئيس المجلس المحلى فى الجناين طلعت برعى بسبب إعتراضها على منع السيدات من التصويت .
– وتقدم عدد 12 عضو بإستقالاتهم من المجلس المحلى والحزب الوطنى إعتراضا على ما حدث .
– شوهدت إشتباكات بين الشرطة والمواطنين بمنطقة العمدة مما أسفر عن أصابة سبعة أفراد من المواطنين و ثلاثة من عساكر من الأمن المركزى و أحد الضباط .

البحيرة :

– تم غلق اللجان فى ميعادها فى تمام الساعة السابعة وهناك مجموعة من أنصار حسن الحسينى توجهوا فى الساعات الأخيرة الى بعض المواطنين فى بيوتهم لحثهم على التصويت .
– وفى مدرسة أبو الريش تم إنقطاع التيار الكهربائى عن المدرسة وتم نقل اللجنة رقم 83 ،و84 الى مقر اللجنة 82 .

فريق مراقبة الجمعية المصرية
للنهوض بالمشاركة المجتمعية
عن انتخابات الجولة الثانية
من المرحلة الاولى من الساعة الخامسة والربع
حتى الساعة السابعة مساء يوم 26/11/2005