16/11/2005

انتهت أعمال الفرز بدائرة مدينة نصر فى الساعة الحادية عشر والنصف ورغم ذلك لم تعلن النتيجة بالرغم أن مؤشرات التصويت كانت تشير لنجاح مكارم الديرى وعصام مختار على حساب السلاب وثريا لبنة حيث حصلت مكارم على 10200صوت ،وحصل عصام مختار على 14300 صوت،وحصل السلاب على 9700 صوت،وثريا 5100 صوت .

فقدم السلاب طعنا على عدد عشرة صناديق فى لجان نادى السكة الحديد ،وطلب اعادة فرزها .

كما تقدم احد المحامين بحكم صادر من محكمة القضاء الادارى ببطلان الانتخابات بالدائرة ،وقدم صورة تنفيذية لرئيس اللجنة العامة معلن بها وزيرالعدل بصفته رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات.

وقام رئيس اللجنة العامة باستبعاد جميع المراقبين من لجنة الفرز فى الساعة العاشرة مساء كما أوضحنا بالبيان رقم 4 وذلك حتى الساعة الثانية عشر ونصف حيث سمح لهم بالعودة مرة أخرى .

وقام رئيس اللجنة باستدعاء المرشحين الاربعة وصرح لهم باحتمال اعادة الانتخابات وانه ارسل الحكم للجنة العليا وينتظر ردها ،وحاول الخروج أكثر من مرة خارج لجنة الفرز ولكن الحشد الاخوانى الضخم خارج مقر الفرز بالجامعة العمالية والذى قدره المراقبين فى هذا التوقيت بعشرة الاف مواطن ساهم فى الضغط على رئيس اللجنة ومنعه من الخروج وترك اللجنة .

فعاد رئيس اللجنة مرة اخرى الى قاعة الفرز ،وفى تمام الساعة الثانية اعلن النتيجة بفوز مصطفى السلاب فئات وطنى وحصل على 12010 صوت متفوقا على مكارم الديرى اخوان والتى حصلت فى النتيجة المعلنة على11389 صوت ،كما اعلن تفوق عصام مختار عمال اخوان وحصل على 13727 صوت مقابل 9232 لثريا لبنة .

فريق مراقبة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
الساعة الثانية والنصف صباح يوم 16/11/2005