23/11/2006

تلقى مركز الأرض شكوى العديد من العاملين بمدارس الشبان المسلمين الخاصة بالزقازيق، وذكر العاملين بشكواهم انهم يعانون من المعاملة التعسفية واللاإنسانية من قبل رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين التى تقوم بالإشراف على المدارس التابعة للجمعية.

حيث قام رئيس مجلس إدارة الجمعية المذكورة باتخاذ إجراءات مخالفة للقرارات والقوانين ضد بعض العاملين بمدرسة الشبان المسلمين وعلى سبيل المثال :

  • عدم صرف مكافأة الامتحانات طبقاً لضوابط الأعوام السابقة بحد أدنى 9 جنيهات فى اليوم بمعدل 200 يوم وفقاً للقرار 150 الصادر فى 30/5/2006.
  • عدم صرف العلاوة الاجتماعية المقررة 10% بحد أدنى 3 جنية بداية من شهر يوليو 2006 على أن يتم الصرف بداية من شهر سبتمبر 2006.
  • إصدار أمر بخصم قيمة العلاوة المقررة للعام الماضى 20% عن شهرى يوليو وأغسطس 2005 بحد أدنى 30 جنية من مرتبات شهرى يوليو وأغسطس اى تم استقطاع شهرين كاملين من المرتب بالرغم من انه قام بتحصيل مصروفات زيادة من أولياء الأمور بواقع 52.50 وقام بخصمها ايضاً من العاملين، أى انه قام بتحصيل هذه المبالغ مرتين.
  • عدم صرف حوافز 25% عن شهور يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام أسوة بالمدارس الأخرى وطبقاً للقرارات الوزارية.
  • عدم حصول العاملين على أجازاتهم الاعتيادية من رصيد الأعوام السابقة.

والجدير بالذكر ان العاملين قاموا بالتقدم بشكواهم إلى العديد من الجهات المعنية كوزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية، ولكن لا حياة لمن تنادى بل على العكس من ذلك فقد قام السيد مدير عام المدارس بعقد اجتماع للمدرسين وإبلاغهم بأن السيد رئيس مجلس إدارة الجمعية أصدر قراراً بفصل كل من سيرد أسمة على شكوى أو تظلم لأي جهة اختصاص. وبالفعل فقد قام بحرمان المدرسين الموقعين على الشكاوى من الحوافز الشهرية وتهديدهم بالفصل .

ويرى المركز أن الحرص على حقوق المدرسين هو جزء من جودة التعليم التى تتحدث عنها وزارة التربية والتعليم كما يرى ضرورة دعم حقوق المدرسين فى فرص العمل اللائقة واحترام دورهم التربوى وكرامتهم كى يقوموا بدورهم فى تعليم أبناءنا مستقبل بلادنا ومجازاة الإدارة التى تخالف القوانين حرصاً على جودة التعليم وحقوق المعلمين .

والجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين المذكور يمتلك مدرسة تدعى دار البراعم الإسلامية أي انه صاحب نشاط منافس لمنصبه كرئيس لمجلس إدارة مدرسة أخرى.

والمركز إذ يتقدم بشكاوى المدرسين للسيد / وزير التربية والتعليم ومحافظ الزقازيق فإنه يطالبهما بسرعة التدخل والتحقيق فى شكاوى العاملين ووقف الجزاءات والضغوط التى يتعرضون لها كفالة لحقوقهم فى العدل والمساواة.

لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالمركز

تليفون وفاكس / 5750470
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
Websitewww.Lchr-eg.org