الأربعاء 10 ابريل 2007

يتشرف أعضاء مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس التابعة للشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير (أيفكس) بدعوة الصحفيين والاعلاميين المهتمين لحضور مؤتمر صحفي للإعلان عن تقرير حول حرية التعبير في تونس وذلك بالتزامن مع إعلانه في اليوم ذاته بباريس وواشنطن.

ويتعقد المؤتمر الصحفي يوم الاربعاء، 11 ابريل 2007، في تمام الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر وذلك بمقر “مركز دعم التنمية، 30 شارع هارون الدور السادس شقة 4، القاهرة”
وتنظم المؤتمر الصحفي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، بالتعاون مع المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

يحمل التقرير عنوان “حرية التعبير في تونس: الحصار مستمر” ويعد خلاصة لنتائج بعثة تقصي حقائق دولية.
وهو التقرير الرابع لمجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس منذ عام 2005م “تضم المجموعة 16 عضو من أعضاء آيفكس ومن بينهم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان”.

وكانت بعثة تقصي الحقائق قد زارت تونس في فبراير ومارس 2007م ، لرصد حالة حرية التعبير وللمطالبة بالإفراج عن سجين الرأي الكاتب والمحامي محمد عبو والمسجون منذ بداية مارس 2005م.
وقد ضمت البعثة ممثلين لأربعة منظمات دولية ، إلا أن السلطات التونسية منعت ممثل المنظمة العربية الوحيدة ” المصرية لحقوق الإنسان” من الحصول على تأشيرة الدخول لتونس للمشاركة في أعمال البعثة ، وهو الموقف الذي اتخذته من قبل ضد ممثلي مؤسسات عربية مثيلة .
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الصحفي ممثلون عن الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان و مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس التابعة لآيفكس وممثل للمرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونس.
وتتوفر في المؤتمر الصحفي نسخ من التقرير للصحفيين .

وسيحضر المؤتمر الصحفي في القاهرة ممثلين من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان والمنظمة المصرية لحقوق الانسان، بالإضافة إلى ممثل لمجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس التابعة لأيفكس وممثل للمرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والابداع في تونس.
وسيتم توفير نسخ من التقرير بالمؤتمر الصحفي.

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بـ جمال عيد، المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان
تليفاكس: 002025249544 – محمول: 0020101936884 – 0020121634600
ايميل: gamal4eid@yahoo.com

تقرير مجموعة مراقبة تونس باللغة العربية:
/ifex/wsis
التقرير باللغة الانجليزية والفرنسية:
http://campaigns.ifex.org/tmg/