22/7/2006

يدين مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان المجزرة الوحشية المتعمدة، التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قانا اليوم. وهي تذكرنا بمجزرة قانا التي ارتكبتها نفس هذه القوات عام 1996، وغيرها من المجازر مثل دير ياسين، وقبية، بحر البقر، وصبرا وشاتيلا، وتؤشر هذه المجزرة بوضوح إلى إرهاب الدولة المنظم والمتكرر الذي تقوم به الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، والتي باتت تتصرف كدولة فوق القانون الدولي.

إننا في مركز عمان إذ نعلن شجبنا واستنكارنا لهذه الجرائم والفظائع التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب اللبناني، والتي ترتقي إلى مصاف جرائم حرب مخالفة بذلك القانون الدولي الإنساني.

ونطالب مجلس الأمن بأخذ صلاحياته وإعلان وقف إطلاق النار فوراً لوقف المجازر الوحشية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في لبنان.

كما نطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على عدد المجازر وحجمها التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي منذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

كما ونطالب المجتمع الدولي بدعم ومساندة مطلب الحكومة اللبنانية بحقها بالتعويض عن كافة أشكال الدمار التي لحقت بالدولة اللبنانية والشعب اللبناني جراء هذا العدوان الإسرائيلي البربري.