21/12/2004

أكدت سمو الاميرة بسمة على أهمية الشراكة الحقيقية من اجل التنمية بين الفعاليات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها المرأة والرجل من اجل تطوير مجتمعنا بشكل فعال.
جاء ذلك لدى استقبال سموها في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بعد ظهر امس وفد اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي الذي يزور المملكة حاليا للاطلاع على التجربة الاردنية في مجال تطوير التشريعات ومدى التقدم الذي حققه الاردن في مجالات المرأة والتعليم وتنمية المجتمعات المحلية.

واشارت سموها الى البرامج التي ينفذها الصندوق واللجنة الوطنية لشؤون المرأة في مجال تمكين المرأة وخاصة في المجتمعات المحلية ..مؤكدة أهمية التواجد الدائم والمستمر الذي تحققه مراكز الصندوق وعددها خمسون مركزا منتشرة في مختلف المناطق.

واستعرضت سموها العديد من البرامج الريادية المعنية بالشباب والشابات.. مشيرة الى تجربة مركز الشباب في معهد الملكة زين الشرف التنموي وخاصة تجربة نادي الانتل للكمبيوتر التي تهدف الى تطوير مهارات الشباب من خلال برامج تكنولوجيا المعلومات المتعددة وتزويدهم بالخبرات التي تساعدهم على التخطيط لمستقبلهم.

وابدى الوفد الاميركي اعجابه بالتجربة الاردنية في مجال المرأة وتوفير الفرص لتمكين الشباب وبالاخص الشابات في مجالات تكنولوجيا المعلومات التي تلعب دورا اساسيا في تقدم المجتمعات ونموها.

القائم باعمال السفير الاميركي في عمان وعضوا مجلس امناء الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية سهير العلي ومروان جمعة وعدد من مديري الصندوق واللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة ومركز الشباب في معهد الملكة زين الشرف التنموي حضروا اللقاء