5/1/2008

علمت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس أمس الجمعة 04.01.2008 أن الكاتب العام للمدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية بالشرقية محمود العويني أقدم على مصادرة بطاقات الطالب لــ 25 طالبة محجبة ومنعهن من إجتياز الإمتحانات , وأمام إحتجاجهن على هذا القرار الظالم تهكم عليهن بالقول أن عليهن رفع شكوى للوزير كي يكف عن مضايقتهن في نبرة تحمل الكثير من السخرية والإستخفاف .

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تعبر عن إنشغالها العميق من إستغلال الإدارات في مختلف الأقسام الجامعية فترة الامتحانات لممارسة الإبتزاز والتجاوزات بحق الطالبات المحجبات .

تؤكد أن إستثناء المدعو محمود العويني الكاتب العام للمدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية بالشرقية الطالبات المحجبات من إجتياز الإمتحانات ومصادرة بطاقات الطالب منهن هو تمييز ضد المرأة المحجبة وتجاوزا لوظيفته قد يعرضه للمسائلة القانونية , وتدعو وزارة التربية التونسية العائد إليها بالنظر إلى مسائلته إداريا , وسنعتبر صمتها عن سلوكه تجاه الطالبات المحجبات شراكة له في ما يفعل , ونحن سنتابع الموقف وسنضع الرأي العام في صورة ما يحدث .

تنبه مجددا إلى خطورة إستهداف المحجبات التونسيات وممارسة التمييز بحقهن , وتحمّل السلطات الرسمية كل التداعيات المترتبة على هذه التجاوزات الخطيرة التى تحصل في حقهن , وتدعوها إلى التخلى عن سياسة القهر والإكراه التى تمارسها تجاههن لإجبارهن على التخلى عن إختيار شكل لباسهن.

تدعو كل الضمائر الحية والأصوات الحرة , والمنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والعربية والدولية , وكل علماء الأمة ودعاتها إلى التعبير عن مواقف صريحة في مناصرة المحجبات التونسيات والسعي لتخفيف الضغوط الشديدة التى تمارس عليهن بسبب حجابهن .

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس البريد الالكتروني: protecthijeb@yahoo.fr