14/2/2008

علمت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس اليوم الخميس 14 فيفري 2008 أن مديرة المعهد العلوي باب الجديد بتونس العاصمة ناجية العياشي منعت الطالبة بالسنة الثانية آداب تقوى بن عمار من إجتياز الإمتحانات مما إضطر والد الطالبة إلى مرافقة إبنته للمعهد كي يساعدها في الدخول , فسارعت المديرة المذكورة إلى تجنيد حراس المعهد الذين طردوه بالقوة وهو ينوي بعد هذه المخاشنة رفع قضية ضد المديرة و أعوانها .

وتعرف المديرة ناجية العياشي من قبل الطلبة بعدائها الشديد لكل المتدينيين في المعهد وهي تحجر على الفتيات إرتداء الحجاب وكذا القبعات والجيب الطويل .

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تعبر عن إمتعاضها الشديد من سلوك المديرة ناجية العياشي تجاه الطالبة تقوى بن عمار , وتدعوها إلى الكف عن إستخدام نفوذها الإداري لممارسة الضغوط والإبتزاز تجاه الطالبات المحجبات , كما تطالبها بفسح المجال من دون تأخير أمام الطالبة تقوى بن عمار كي تجتاز الفحوصات في ظروف عادية , كما تقف إلى جانب السيد بن عمار في رفع شكوى ضد المديرة المذكورة .

تعبر عن بالغ أسفها من تواطىء الإدارة المركزية والجهوية لوزارة التربية والتعليم التونسية مع مسؤولين بالإدارات الجامعية والمعاهد الثانوية الذين يمارسون الإضطهاد والتمييز المبرمج تجاه الفتيات المحجبات , ونحن نحمّل الوزارة المعنية كل ما يترتب عن هذه السياسات من نتائج , ونحذرها من المضي في هذا السلوك الذي يراكم الغضب وينفّر من المؤسسة التربوية .

تدعو كل المنظمات الحقوقية التونسية والعربية والدولية إلى تسجيل مواقف لدى السلطة التونسية تنكر عليها سياسة التمييز تجاه المرأة التونسية المحجبة وتدعوها إلى الإقلاع عن هذا السلوك المغرض .

كما تدعو كل العلماء والدعاة بالعالمين العربي والإسلامي إلى التعبير عن مساندتهم للفتيات التونسيات المحجبات الاتي يتعرضن إلى سياسة إذلال ممنهج تستهدف شطب أدوارهن العلمية والإجتماعية في المجتمع التونسي .

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
البريد : protecthijeb@yahoo.fr