2/3/2008

للمرة الرابعة أو الخامسة على التوالي تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدينة غزة بالصواريخ ، وبدأ هذا القصف العشوائي الاخير منذ ثلاثة ايام ، وقتل بسببه قرابة الثمانين مواطنا منهم الأطفال والشيوخ والنساء . وسط حالة من الحصار الاقتصادي والعقاب الجماعي الذي تشهده الاراضي الفلسطينية ، والتهديدات التي تتوعد بتحويل غزة لمحرقة في ظل غياب رد فعل دولي أو أقليمي أوعربي لمحاولة تجنيب غزة هذه المجزرة العشوائية التي تمثل نوعا من أرهاب الدولة ضد المدنيين العزل.

وفي هذا السياق تؤكد المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن استنكارها و إدانتها البالغة لهذا المسلك العدواني من جانب جيش الاحتلال الصهيوني بقصف عديد من المناطق في قطاع غزة ، وهو الأمر الذي حدث أكثر من مرة منذ شهر يناير الماضي و أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين ، وأعضاء عدد من الفصائل الفلسطينية .

وقد سبق أن أكدت المؤسسة استنكارها لهذا النهج العدواني والذي لا يتسق مع الحديث المتكرر عن ما يسمى بالعملية السلمية ، وما نشاهده من الاجتماعات الدورية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء (إسرائيل) يهود اولمرت ، والتي تصل إلى الحديث عن مفاوضات الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، كما لا تتسق مع التفاؤل الذي ظهر لدى البعض بعد اجتماع أطراف الصراع في مؤتمر انا بوليس.

وتدعو (المؤسسة) كل الدول الكبرى ومنظمات حقوق الإنسان للضغط بكافة السبل من اجل إدانة و إيقاف هذا العدوان والذي تعددت جرائمه في حق المدنيين الفلسطينيين .

وتعرب المؤسسة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني تجاه الهجمات التي يتعرض لها وتحمل الكيان الإسرائيلي مسئولية جرائمه التي تخالف كافة اتفاقيات القانون الدولي الإنساني وتعد جرائم حرب وفقا لاتفاقيات جنيف الأربعة. كما تؤكد على أن مقاومة الاحتلال حق مشروع وفقا لكافة كل المواثيق والاعراف الدولية.

وتطالب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد ضرورة انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية في سوريا وفلسطين ولبنان ، وعلى رأسها القرار 242 و 338 ، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين في السجون الإسرائيلية والذي بلغ عددهم 10 الاف أسير وأسيرة .

كما تطالب بإرسال قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني من المجازر التي يتعرض لها من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي .

[an error occurred while processing this directive]