24/2/2009

تعرب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن إدانتها الكاملة للانفجار الإجرامي الذي حدث في منطقة الحسين بحي الجمالية بالقاهرة. .

وقد تم تفجير عبوة ناسفة يوم الأحد 22-2 أمام الساحة التي تقع أمام مسجد الإمام الحسين ـ وهي المنطقة التي يزورها الآلاف من السائحين للتسوق في محال خان الخليليـ الأمر الذي تسبب في إصابة 14 سائحا فرنسيين وثلاثة سعوديين وثلاثة من الألمان و4 مصريين ، كما جرى إبطال عبوة ناسفة في نفس المكان بعدها بساعة . وتشير مصادر أخرى إلى وفاة مواطنة فرنسية.

يذكر أن أخر حادث إرهابي تم بالقاهرة كان يوم 7 أبريل 2005 وكان في منطقة الحسين أيضا وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 7 .

وتثير هذه الجريمة القلق بعد الوقت الطويل الذي غابت فيه العمليات الإرهابية الأراضي المصرية ، بالإضافة إلى أثارها الاقتصادية التي قد تمتد إلى إضعاف الموسم السياحي الذي يعاني الوهن من الأصل بسبب الأزمة المالية العالمية التي تشهدها أغلب البلدان في العالم.

ومن غير الواضح دوافع الذين قاموا بهذه الجريمة ، هل هم ينتمون لتنظيمات متشددة أم مجرد جماعة صغيرة تسعى لتحقيق أهداف معينة .

كما تؤكد المؤسسة تضامنها مع المواطنين الذين أصيبوا من جراء هذه العملية الإجرامية .

وتعرب المؤسسة عن إدانتها بكافة الأشكال لهذه الجريمة الإرهابية الموجهة ضد مدنيين ، وتطالب جهات التحقيق بضمان إجراءات المحاكمة العادلة مع الأشخاص الذين ارتكبوا هذا الفعل الإجرامي.

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان

[an error occurred while processing this directive]