3/11/2008

تم إعلام الآنسة غزالة المحمدي عضو جامعة قفصة للحزب الديمقراطي التقدمي و العاملة بجمعية التنمية بمعتمدية القصر بقفصة بفصلها من مهامها و عدم تجديد عقدها. و قد أرسلوا لها وثيقة رسمية لإعلامها بذلك.

و تجدر الإشارة إلى أن الآنسة غزالة المحمدي تعرضت طيلة أشهر إلى هرسلة متواصلة و ذلك بسبب حصول مشادة كلامية بينها و بين المدعو محمد اليوسفي رئيس فرقة الإرشاد بقفصة على هامش مشاركتها في اجتماع مساندة لأهالي الحوض المنجمي بقفصة في جويلية 2008 بعدها تم استدعاؤها من قبل معتمد القصر بقفصة ليعلمها بتوقيفها عن العمل بانتهاء شهر سبتمبر حيث تنتهي مدة العقد الأول إلا أنها واصلت العمل طيلة شهر أكتوبر بحكم التجديد الآلي لعقد الشغل و في هذه الأيام تم إبلاغها رسميا بإيقافها عن العمل.

و للتذكير فإن الآنسة غزالة المحمدي منعت في شهر جويلية 2008 من السفر للمشاركة في المنتدى الاجتماعي المغاربي الذي انعقد بالمغرب بسبب نشاطها السياسي.

و حرية و إنصاف

  1. تندد بفصل الآنسة غزالة المحمدي من عملها بصفة تعسفية بسبب نشاطها السياسي و تحديدا تضامنها مع أهالي الحوض المنجمي و تدعو إلى إعادتها إلى سالف عملها.
  2. تدعو السلطة إلى التخلي عن سياسة التضييق على المناضلين السياسيين و الناشطين الحقوقيين في أرزاقهم و ذلك باللجوء إلى الفصل عن العمل.

حــرية و إنـصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري