5/11/2008

  1. السجين المعاق رمزي البكاري يعاقب بالسجن الانفرادي:
    يقضي سجين الرأي رمزي بن محمد الحكيم البكاري المعتقل حاليا بسجن برج العامري لليوم التاسع على التوالي عقوبة بالسجن الانفرادي ( العزلة ) لليوم التاسع على التوالي علما بأن السجين المذكور معاق بنسبة من السقوط البدني تقدر بخمسة و ستين بالمائة نتيجة لكسر بالحوض و تطالب عائلته بنقله من سجن برج العامري إلى سجن الهوارب حتى تتمكن زوجته و ابنه و أفراد عائلته من زيارته علما بأن عائلته تقطن بشط مريم من ولاية سوسة.
  2. الأستاذ المختار الجلالي يشن إضرابا عن الطعام:
    دخل الأستاذ المختار الجلالي في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه و تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ المختار الجلالي تم إيقافه إثر حادث مرور يعتبر نفسه غير متسبب فيه بسبب صدمه سيارته بواسطة سيارة من الخلف و هو ما أدى للاصطدام بمترجل شق عليه الطريق فجأة و قد نتج عن الحادث وفاة المترجل، و قدم عدد كبير من المحامين مطلبا للإفراج عنه تم رفضه.

    و حرية و إنصاف بناء على أن حوادث الطرقات هي جنح غير قصدية و أنه لا وجود لأي ظرف مشدد يبرر إيقاف الأستاذ المختار الجلالي تطالب بإطلاق سراحه خاصة و أن المحكمة لم تبت بعد في مسؤولية الحادث.

  3. موقعا تونس نيوز و ب د ب انفو يتعرضان للقرصنة:
    تعرض اليوم الأربعاء 05/11/2008 موقعا تونس نيوز و ب د ب انفو للقرصنة ، فمنذ صباح اليوم استفاق متصفحو الموقعين على صورة تمثل رأسا لإنسان يصرخ فاتحا فاه و في أسفل الصورة عبارة بالانقليزية تفيد أن الموقع وقعت قرصنته من قبل شبح.

حــرية و إنـصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري