8/11/2008

بيان تضامني

  • التضامن المطلق واللامشروط مع سجناء الحوض المنجمي 23 الدين اطلق سراحهم يوم 30 اكتوبر 2008.
  • التنديد بالمنع والمحاصرة الدي تعرض له المواطنون والنقابيون والحقوقيون بتونس = قصيبة المديوني= والمدن المجاورة .
  • مطالبة الحكومة التونسية بالإسراع بوضع حد للتراجعات الخطيرة في مجال حقوق الانسان ورفع المضايقات والمراقبة ضد المناضلين مسعود الرمضاني وعبد الرحمن الهديلي .
  • رفع التهم الموجهةضد كل مساجين الحركة الاحتجاجيةبتونس واطلاق سراحهم فورا.

اقتناعا منها بمشروعية مطالب النضالات الاجتماعية بالحوض المنجمي _ الرديف والمتلوي _، وإيمانا منا بمبدأ التضامن مع جميع الطبقات الكادحة وطنيا ودوليا واستنادا الى ميتاق المنتدى الاجتماعي المغاربي الاول المنعقد بالجديدة ، فإن المنظمة الديمقراطية للفوسفاطOdt بالمغرب:

  1. تعبرعن تضامنها المطلق واللامشروط مع أهالي الحوض المنجمي وكافة السجناء الدين أدانتهم محكمة قفصة على خلفية أحدات الحوض المنجمي البطولية واستعدادها المبدئي لدعم ومساندة كل المبادرات والخطوات النضالية بتنسيق مع منسقي اللجنة الوطنية لمساندة اهالي الحوض المنجمي ،
  2. تندد بمختلف أشكال القمع التي تطال الجماهير الشعبية بتونس سواء بالرديف والمتلوي أو بباقي المدن التونسية، وتطالب الجهات المسئولة والمعنية بانتهاج سياسة الحوار والتفاوض المفضي إلى نتائج ملموسة ومقبولة لدى المعنيين بالأمر بدل المقاربة الأمنية والتي لن تثنيهم من مواصلة نضالا تهم المشروعة،
  3. تؤكد على ضرورة إعطاء الأولوية للفئات المهمشة ومن معانات أهالي الحوض المنجمي لحل هذه المعضلة؛ بشكل منطقي ومقبول
  4. تهنئ كل المناضلين 23 الدين أطلق سراحهم علي خلفية النضالات البطولية بالحوض المنجمي، أكيد أن الوضع غير سليم ويتطلب قرار جريء من طرف الجهات المسؤولة والمتمثل في التراجع الفوري كذلك عن القرارات المتخذة في وجه مواطني حمام الغزاز.وحيث أن العملية عرفت ارتباكا كبيرا واستعملت فيها مختلف أساليب العنف الجسدي والمعنوي من جهة ثانية. وفي هذا الإطار نطالب المسؤولين المعنيين بالتدخل العاجل من أجل إنصاف المواطنين الدين تم الهجوم عليهم بالوطن القبلي _ حمام الغزاز_.

المنظمة الديمقراطية للشغل
المنظمة الديمقراطية للفوسفاط
فوسبوكراع العيون
عن المكتب النقابي
الكاتب العام رشيد ابدار 061700186