24/5/2006

تعرض ثلاثة من أعضاء الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين إلى الاعتداء عليهم من طرف البوليس السياسي أثناء مشاركتهم في تجمع احتجاجي بقصر العدالة بتونس تم تنظيمه بدعوة من الهيئة الوطنية للمحامين بتونس يوم 23/05/2006 وقد تم نقل الأستاذ سمير ديلو (عضو الهيئة المديرة للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين) و خالد الكريشي (عضو مؤسس للجمعية) على سبيل السرعة الى المستشفى و هما بحالة غيبوبة حيث تلقيا الإسعافات الأولية في حين وقع إسعاف الأستاذ سمير بن عمر( عضو الهيئة المديرة للجمعية ) بدار المحامي بتونس.

و قد وقع الاعتداء بالعنف اللفظي و البدني من قبل البوليس السياسي على عدد كبير من المحاميات و المحامين و قد انتشر البوليس السياسي بأعداد غفيرة برحاب قصر العدالة و اقتحم لأول مرة في تاريخ تونس مكتب الهيئة الوطنية للمحامين.

و الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين:

    • – تعبر عن استنكارها الشديد لاقتحام قصر العدالة و مكتب عميد المحامين و استباحته من قبل البوليس السياسي و العبث بمحتوياته.

    • – تدين الاعتداء الفظيع على المحامين.

    • – تندد بالتعاطي الأمني مع المطالب النقابية للمحامين و التصدي لأي تحرك سلمي يقع تنظيمه من طرف هياكل المجتمع المدني.

    – تعتبر ما جرى بقصر العدالة يوم 23 ماي 2006 سابقة خطيرة في تاريخ العدالة و تدعو لفتح تحقيق في الموضوع و إحالة المعتدين على العدالة لمقاضاتهم من أجل ما ارتكبوه من أفعال.

رئيس الجمعية
الأستاذ محمد النوري