10/3/2007

بعد خطوة تأسيس التنسيقية المحلية لإتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بولاية بنزرت قام الزملاء أعضاء التنسيقية المحلية بتصعيد حركتهم حيث توجهوا الجمعة 09/03/2006 وبالتنسيق مع مناضلي الإتحاد العام لطلبة تونس إلى الساحة العامة بجرزونة متظاهرين ومنددين بالوضعية المزرية التي يعيشها المعطلون من أصحاب الشهادات وخاصة في جهة بنزرت التي تشهد أعدادا هائلة من حملة الشهائد الذين وجدوا مآلهم الشوارع والمقاهي في ظل تخبط واضح لسلط الإشراف وعجزها عن إيجاد حلول لهذه الأزمة بعيدا عن الشعارات التي ما عادت تطعم خبزا.

وبعد تجمعهم بالساحة التي تجمهر حولها الكثير من المواطنين والذين أعلمهم الزملاء بسبب وجودهم وتظاهرهم تدخل البوليس كعادته بالقوة*، حيث اعتدى على كل المتواجدين بالساحة وتسبب في أضرار متفاوتة لبعض الزملاء وقام بطردهم بالقوة وتفريقهم من المكان.

وإذ يشد اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل على أيادي الرفاق ببنزرت فإنه يدعو إلى :
1. ضرورة الاستماتة في الدفاع عن حق الشغل قبل كل الحقوق برغم آلة القمع والهرسلة والاعتداءات الجسدية المتواصلة ضد مناضلي الإتحاد في كل الجهات.

2. دعوة مناضلي الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنسيق التحركات الاحتجاجية مع إتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل ،خاصة وأن مطلب التشغيل يعتبر من أهم المحاور الملحة التي على كل مكونات المجتمع المدني من أحزاب ومنظمات طلابية وعمالية الخوض فيها والمساهمة في بلورة حلول لأزمة البطالة التي أصبحت تتهدد المجتمع التونسي.

3. مواصلة النضال والتحركات الميدانية كآلية وحيدة لانتزاع حق الشغل لمنخرطي الإتحاد في ظل غلق باب المفاوضات مع الوزارات وسلط الإشراف وتبني سياسة القمع والهرسلة المتواصلة.

4. دعوة الوطنيين بالبلاد إلى تبني هذا المطلب والمساهمة الفعالة في إيجاد حلول لهذه الأزمة خاصة مع وجود عناصر مشبوهة تتمعش من هذه الأزمة.

* بعد الاعتداء الهمجي الذي تعرض له من قبل البوليس أمام كلية 9 أفريل يوم الاثنين 5 مارس 2007 لا يزال الرفيق هارون حليمي عضو لجنة المساندة لإتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بكلية الآداب منوبة والذي تم نقله إلى مستشفى عزيزة عثمانة عاجزا عن التحرك وقابعا في منزله بفعل الرضوض التي أصيب بها في “ركبته” وقدمه

إتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل
التنسيقية الوطنية
المكلف بالإعلام
الحسن رحيمي