10/11/2008

  1. عبد اللطيف بوحجيلة يدخل في إضراب شامل: مع بلوغه الأربعين يوما من الإضراب عن الطعام و رغم مبادرته بمراسلة الجهات الرسمية و أمام تجاهلها لمطالبه المشروعة في العلاج و جواز سفر أكد السيد عبد اللطيف بوحجيلة أنه اضطر إلى اتخاذ قرار بالانقطاع عن شرب الماء و الدواء الأمر الذي يهدد صحته و حياته ، علما من أن السيد عبد اللطيف بوحجيلة يعاني من سرطان الكلى و من مرض القلب.
    و حرية و إنصاف
    تعبر عن بالغ انشغالها للوضعية الصحية المتدهورة للسيد عبد اللطيف بوحجيلة و تدعو السلطة للاستجابة لمطالبه المشروعة و تحملها مسؤولية ما يمكن أن ينجر عن رفضها من مخاطر حقيقية على صحته و حياته و تدعو كل الأصوات الحرة في تونس و في العالم للعمل على تمكين السيد عبد اللطيف بوحجيلة من تحقيق مطالبه المشروعة قبل فوات الأوان.
  2. زياد الطرابلسي يتعرض للمضايقة: يتعرض هذه الأيام السيد زياد الطرابلسي لمضايقات عديدة من قبل أعوان البوليس السياسي الذين يضايقونه صباحا مساء حتى سيروا حياته جحيما ، فقد حضر أعوان البوليس السياسي مساء يوم الجمعة 07/11/2008 إلى مقر إقامته و أرادوا كعادتهم اقتحام المنزل و تفتيشه و هددوه بالاعتداء عليه بالعنف أمام والدته و بتقديم قضية جديدة ضده بهدف إرجاعه للسجن ، علما بأن الشاب المذكور قضى بالسجن مدة عامين و ثمانية أشهر من أجل اتهامه بالانتماء للتيار السلفي و خرج من السجن في 24/03/2008 ، و من بين الأعوان الذين قاموا بتهديده شخص يدعى ” عبيد ” و آخر يدعى ”فاروق”.
    و حرية و إنصاف
    تدين ما يتعرض له السيد زياد الطرابلسي من مضايقات أمنية و تهديدات لا مبرر لها و تدعو إلى رفعها فورا بما يحفظ أمنه و حريته و كرامته و يساعده على الاندماج في الحياة الاجتماعية.
  3. بشير الفاتحي في إدارة أمن الدولة: تم اليوم الاثنين 10/11/2008 على الساعة الحادية عشر اقتياد الشاب بشير بن محمد الفاتحي إلى مقر إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية علما بأن الشاب المذكور يتعرض منذ مدة إلى مضايقات يومية مما دفعه للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم السبت 08/11/2008.و أصبحت زوجته الحامل التي أغمي عليها عند اعتقاله صباح اليوم تخشى على مصيره خاصة و أنها تعيش لوحدها. و حرية و إنصاف
    تدعو إلى إطلاق سراح الشاب بشير الفاتحي فورا و تذكر بموقفها المبدئي الداعي إلى وضع حد للاعتقالات العشوائية و المحاكمات السياسية و المضايقات الأمنية ضد المسرحين و عائلاتهم.
  4. الإفراج المؤقت عن الأستاذ المختار الجلالي: تم يوم السبت 08/11/2008 الإفراج مؤقتا عن الأستاذ المختار الجلالي زوج السيدة نزيهة رجيبة ( أم زياد ) من سجن المرناقية في انتظار محاكمته لاحقا.

حـــــــــرية و إنــــــــصاف
منظمة حقوقية مستقلة
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري