13/11/2008

1) السجينان السياسيان الشاذلي كريم و قيس بوزوزية يتعرضان للمضايقة:
يعاني السجينان السياسيان الطالبان الشاذلي الكريم و قيس بوزوزية من مضايقات عديدة في السجن إذ نقل الشاذلي الكريم بتاريخ 09/11/2008 من سجن قفصة إلى سجن رجيم معتوق الصحراوي مما جعل عائلته تعجز عن زيارته بسبب البعد و المشقة و كلفة الزيارة ، أم الشاب قيس بوزوزية المعتقل حاليا بسجن برج العامري فقد منعته إدارة السجن المذكور من الزيارة منذ 29/10/2008.
علما بأن الطالبين اعتقلا بتاريخ 13/09/2008 بسبب نشاطهما النقابي بكلية العلوم بتونس و مشاركتهما في فعالياته بتاريخ 30/06/2008.

2 ) مدير مدرسة إعدادية يعتدي على تلميذة محجبة و ينزع حجابها بالقوة:
اليوم الخميس 13نوفمبر 2008 قام عبد الرؤوف بن كريم مدير المدرسة الإعدادية العهد الجديد بدار شعبان الفهري بنزع فولارة تلميذة من على رأسها وكان ذلك خارج المدرسة فما كان منها إلا أن أخذت محرمة من إحدى التلميذات و غادرت المكان باكية .وعندما رجعت في الحصة المسائية أعلمها بأنه غير مرخص لها قانونيا بأن تلبس الفولارة في مسافة تقل عن عشرة أمتار عن الباب الخارجي للمدرسة.

3) عبد الرحمان الوايلي يضايق للمصلين أمام المسجد:
عادة جديدة دأب عليها المدعو عبد الرحمان الوايلي رئيس الفرقة المختصة بنابل و ذلك بالقيام بمضايقة المصلين أمام المساجد فبعد جامع الفتح جاء الدور يوم الأربعاء 12 نوفمبر 2008 اثر صلاة العصر على جامع المجدوب أين وقف بمعية عونين أحدهما يدعى ” قدور” وحاولوا اعتراض بعض الشباب الخارج من المسجد .وقد جاؤوا إلى المكان على متن سيارة104 حمراء اللون.

4) مضايقة بلال الرايس :
اعترض اليوم الخميس 13/11/2008 على الساعة الخامسة مساء عون بلباس مدني طريق الشاب بلال الرايس وأمره باصطحابه إلى إقليم الحرس أين أخضع إلى استجواب ثم طلب منه الذهاب غدا الجمعة الى الفرقة المختصة,مع العلم أن هذا الشاب يتعرض منذ ما يزيد عن السنتين إلى هرسلة ممنهجة من طرف مختلف الفرق الأمنية الموجودة بالبلاد وهو شاب لا يتجاوز سنه الواحد و العشرين سنة .

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري