19/11/2008

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي رفض طلب طعن:
تقدم الأستاذان أنور الباسطي وعبد الستار بن موسى بطعن لدى محكمة التعقيب، مطالبين بنقض إجراءات التحقيق في قضية نقابيي ونشطاء تحركات الحوض ألمنجمي واعتبارها اجراءت باطلة – سواء كان ذلك لدى الباحث الابتدائي أو قاضي التحقيق – بسبب ما رافق البحث من اخلالات لعل أبرزها رفض العرض على الفحص الطبي رغم أن القاضي قد عاين أثار التعذيب عند استنطاقه للمتهمين أيام 21 و22 و 23 جوان 2008. كما انه لم يقع سماع الشهود ، وخاصة معتمد الرديف ورئيس بلديتها ، اللذان سبق وان تفاوضا مع المتهمين في مناسبات عديدة من اجل إيجاد حلول للعديد من المشاكل، وخاصة منها البطالة.

لذا اعتبر الأستاذان الباسطي وبن موسى قرار دائرة الاتهام باطلا باعتبار انه أسس على أعمال تحقيق غير مستوفاة. إلا أن دائرة التعقيب التي قبلت الطلب شكلا رفضته أصلا.

زيارة لسجن القصرين:
زار الأستاذان عبد الستار بن موسى ومحمد جمور السيدين عدنان ألحاجي والبشير ألعبيدي بالسجن المدني بالقصرين، امس الثلاثاء 18 نوفمبر 2008. لاحظ الأستاذان أن الحالة الصحية لبشير ألعبيدي – الذي فقد 20 كغ من وزنه – تستوجب عرضه على طبيب مختص وقد تقدما بطلب عاجل في هذا الشأن.

أما السيد عدنان ألحاجي ، فهو يخضع لتفتيش دقيق مع نزع الملابس بعد كل زيارة محامين له.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي تضم صوتها إلى السادة المحامين في المطالبة بعرض السيد بشير ألعبيدي على طبيب مختص في القريب العاجل وترفض التفتيش المخل بالكرامة التي تتوخاه إدارة السجن مع السيد ألحاجي وتدعو السلطة للتدخل من اجل احترام حرمته الجسدية وكرامته.

عن اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي
مسعود الرمضاني
عبد الرحمان الهذيل