14/10/2007

تلعب النقابات المهنية دورا هام على عدد من الأصعدة ، منها ما يتعلق بالجانب المهني والنقابي في الدفاع عن أعضائها ، ودور سياسي بمناقشة الأمور والقضايا العامة خاصة تلك التي تدخل في نطاق عملها ، ودور قومي يتعدى حدود دورها المحلي سواء بالعضوية في اتحادات عربية أو دولية أو في مناقشة بعض القضايا القومية .

ونظرا لأهمية الدور الذي لعبته عدد من النقابات المهنية خلال العامين الماضيين سواء في المطالبة بالإصلاح السياسي والدستوري وفي الدفاع عن قضايا نقابية معينة ، تتشرف المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان بدعوتكم للمشاركة في الندوة التي تنظمها حول دور النقابات المهنية في دعم التطور الديمقراطي والمجتمع المدني ، وبشكل خاص دور نقابتي الصحفيين والمحامين في هذا الشأن، والتي تناقش عدد من الأوراق البحثية لكل من د.عمرو الشوبكي (خبير بمركز لدراسات السياسية بالأهرام) ، أ. خالد علي (باحث ومحام والمدير التنفيذي لمركز هشام مبارك للقانون) ، ويعقب على البحثين أ.عبد الغفار شكر (كاتب ومفكر نائب رئيس مركز البحوث العربية والأفريقية) كما تتضمن الندوة رؤي و شهادات لقيادات مهنية.

وتنعقد الندوة في فندق فلامنكو ـ2 شارع الجزيرة الوسطي ـ أبو الفدا ـ الزمالك الاثنين الموافق 22/10/2007 بدءا من الساعة العاشرة صباحا بقاعة فالنسيا .

للاعتذار رجاء الاتصال بـ 0122988544

[an error occurred while processing this directive]