12/3/2007

يا وزير الزراعة والرى والداخلية أنقذونا من هؤلاء البلطجية الذين يقومون بتهديدنا بأسلحتهم ونحن مزارعين لا نملك قوت يومنا وأنقذوا زراعات إدكو ومحاصيلها الزراعية من الغرق بسبب قيام هؤلاء البلطجية بتشغيل ماكينة رى مملوكة للحكومة بمنطقة طابية العلايم لمصلحتهم الشخصية ويرفضون نقلها الى موقعها الجديد عند الحد الفاصل بين مركزى ادكو ورشيد كى تقوم بسحب مياه الصرف من أراضينا وأراضى المزارعين بالمناطق الأخرى ويرفضون نقل الماكينة لأن إدكو يوجد بها عائلات كبيرة وسوف يفلت الزمام من تحت أيديهم ” .

هذا جزء من شكوى تلقاها المركز من بعض مزارعين بمنطقة ادكو حيث يتضررون من عدم سرعة تنفيذ قاعدة ماكينة طابية العلايم ويضيف المزارعين ان الماكينة الحالية التى تعمل تبعد عن مجرى طردها بحوالى 1 كم ويستولى عليها عبد الفتاح السماحى وهو من أصحاب النفوذ بالمنطقة وله أقارب بالشرطة والقضاء ويقوم بتأجير هذه الماكينة بحوالى 1000 جنيه شهرياً للمزارعين كى يسمح لهم بصرف زراعتهم التى غرقت أو المهددة بتلف محاصيلها ويطالب المزارعين بنقل الماكينة على الحد الفاصل بين ادكو ورشيد . ويؤكد المركز على أن عدة تقارير محلية صادرة عن مركز محلى مدينة مركز إدكو أكدت وجود خلافات بين بعض العائلات وعائلة السماحى قد تهدد حياة المزارعين وتساهم فى تزايد أعمال العنف بالمنطقة مما يدعوا لضرورة تدخل المسئولين لحماية أمن وحياة وزراعات المزارعين .

من ناحية أخرى ويؤكد المركز على أن غياب التخطيط وتجاهل المسئولين بالحكومة لمشكلات المزارعين والأراضى فى مصر تؤدى إلى إهدار جزء كبير من ثرواتنا وخسائر كبيرة للفلاحين وتدهور لمعدلات الانتاج ومستويات المعيشة بالاضافة إلى غياب الأمان الشخصى وتهيئة التربة فى الريف لنمو الفساد والبلطجية والعنف . والمركز اذ يتقدم للسادة المسئولين بشكوى المزارعين فإنه يطالبهم بسرعة التدخل لحمايتهم من تهديدات البلطجية ووقف استخدامهم نفوذهم لارهاب المزارعين . كما يطالبهم بحل مشكلاتهم حرصاً على محاصيلهم من الاهدار وتعويضهم عن الأضرار التى لحقت بهم جراء اهمال الاجهزة الادارية بالتباطؤ فى حل مشاكل صرف أراضيهم وكفالة لحقوقهم فى امان زراعتهم وحيازتهم وحرصاًُ على حقوقهم فى العيش الآمن الكريم .

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز

122 ش الجلاء برج رمسيس القاهرة ت/ف 5750470
Ichr@Ichr-eg.org – Ichr@thewayout.net
Web site:www.lchr-eg.org