قال الله تعالى:
(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّر الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَى هُدىً مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )

كنا قد حذرنا في بيان سابق لجمعية ضحايا التعذيب والاعتقال التعسفي مما يتعرض له المحامي أسامة المناور من إرهاب فكري على يد جهاز أمن الدولة الكويتي وذلك كما بينا نظرا لتصديه للدفاع عن الشباب الإسلامي في دولة الكويت في قضـاياهم المتنوعة المرفوعة ضدهم ولهم . وهاهي إحدى التلفيقات الظالمة لجهاز أمن الدولة في القضية المرفوعة ضده قد آتت ثمارها الباليـة بإذن الله ، وكانت النيابـة العامـة وبإيعاز من أمن الدولة قد أحالت المحامي أسامة المناور للتحقيـق بداعي أنه أخل في أصول المهنة وذلك بزعمهم أنه قام بتسريب معلومات عن أحد القضايا التي (تطـوع بالمرافعـة) ضد أمـن الدولة للصحافة ..!!
وبالأمس القريب صدر بشأن هذه القضية حكم من المحكمة الكويتية بوقف المحامي عن مزاولة مهنة المحاماة لمدة عام !
وإنـه لمن المستغرب أن يتهم هذا المحامـي بأمانته ، وإننا لنستنكر هذا الحكم الذي هو يعتبر أقصى عقوبة ممكنة أن تطبق على محامي دون دليل أوحتى قرينة ضنية تذكر.
لذا فإننا نستنكر هذه التصرفات الغير عادلة … ونهيب بجمعية المحامين الكويتية أن تمارس دورها المنوط بها وأن تخرج من صمتها المطبق الغريب.

والله المستعان ولاحولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم