5/10/2009

شهدت الكويت تطورات مؤسفة بعد أن تعرض السيد زايد الزيد ، ناشر جريدة الآن الإلكترونية ، للإعتداء الجسدي من قبل شخص مجهول مساء الأحد 4 أكتوبر الجاري ، كما سبق أن تصدى عدد من الأشخاص أمام مبنى تلفزيون العدالة للسيد محمد الجويهل ، المرشح السابق لعضوية مجلس الأمة . وتؤكد هذه التصرفات غير السوية إندفاعة نحو العنف في مواجهة إختلاف الرأي والذي يجب أن يحترم مهما كانت درجة التباين بشأنه . ويجب أن يتعلم الكويتيون ، وجميع من يقيم على هذه الأرض ، بأن الكويت دولة دستور وقانون ونظام وعلى كل من يتضرر من الآراء والمواقف السياسية وغيرها أن يتجه نحو القضاء للإقتصاص من خصومه ، ولا يجوز أن يقوم كل فرد ، أو جماعة ، بتولى حسم الخلافات بوسائل غير قانونية ..

من جانب آخر يجب أن يتحلى الجميع بسمة التسامح وقبول الرأي الآخر ، أما ما يتعرض للسمعة أو أن يتسم بالتجني فكما سبق الإشارة يجب إستخدام الأدوات والآليات القانونية من أجل إنتزاع الحقوق ومحاسبة المتجنين عليهم أو المتطاولين على سمعتهم .

وتؤكد الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان شجب كل أعمال العنف والتي تعرض لها السيد زايد الزيد أو تلك التي كاد أن يتعرض لها السيد محمد الجويهل ، بصرف النظر عن الإتفاق او الإختلاف بشأن ما طرحه ، أو قد يطرحه ، أي منهما .. إن الكويت بلداً اعتمد دستوراً ونظاماً ومؤسسات مدنية وسلطة قضائية ويجب التعامل مع كافة الأمور ومعالجة الخلافات من خلال آليات النظام الدستوري والقوانين التي شرعت في البلاد ونبذ أساليب العنف والإرهاب التي ابتلت بها شعوب عديدة في هذه المنطقة من العالم .

الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان

[an error occurred while processing this directive]