29/3/2009

تستغيث سيدة هريدى سلام من نجع المظاليم بمحافظة قنا ” الى متى نعيش هنا ؟ وماذا نفعل امام القانون المطاط والروتين القاتل لقد سلبت احد العائلات ارض زوجى وهى 17 قيراط ومعى مستندات من الضرائب العقارية والشهود وكل البلد فى صفى لكن المجرمين مدعين ملكية ارضى مخبرين ومسندوين من المركز ورفعت اكثر من عشرين قضية لكن القانون المطاط والذى لا نعرفه اسلامى ولا اسرائيلى يحول دون حصولنا على الارض والمحامون يسلبوننا الاموال . الحق يموت امام المحاكم والنيابات ! هل ننزل سيدنا جبريل عليه السلام ليشهد مع القرية كلها بان الارض ارض زوجى المتوفى الذى ترك لى ابناءه كى اتبهدل بهم ؟ . كيف نوصل للقضاة علشان يحكمون بالقضايا ؟ . هل المحامون السبب لانهم لا ياخذوا مرتبات من الدولة ؟ وتطالب سيدة بعد رسالتها الطويلة المليئة بالمآسى الذى يكتفى المركز بذكر ما جاء – بانها تحتاج الى استلام ارضها ومعاقبة النصابون والبلطجية الذين حرموها من الارض .

وتؤكد صافيناز احمد حلمى بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية اغيثونا من فايز الجندى والذى قام باغتصاب قطعة الارض ووضع يده عليها ولا اجد من يرحمنى من هذا الرجل حيث اننى ارملة واعول ثلاثة ابناء قصر فى مراحل تعليم مختلفة وقد ورثت انا واولادى قطعة الارض “16 قيراط” من زوجى المتوفى وهى كل ما نملك فى مواجهة الزمن والناس .. لكن المواطن المغتصب ليس فى قلبه رحمة ولا شفقة . اريد استلام ارضى وتحريرى من جبروت هذا الرجل !! .

وتعدد سميرة كمال من عزبة ابو خليل بمحافظة حلوان فتقول “ورثت عدة قراريط من والد زوجهى وذلك بعد ان ملكتها له هيئة الاصلاح الزراعى وهى مزروعة بالنخل وبعض الخضر الذى كنت اقتات منه انا واسرتى لكننى فوجئت باحد البلطجية يقوم بالاستيلاء على ارضى ولما قمت بشكوته ورفعت قضية ، قام باستخدام البلطجية فيهدمون المنزل ويتلفون الزرع وحررت ضده ثمانى محاضر ولكن لا فائدة والشئ المؤسف ان البلطجي يجد من يسانده بالقسم حيث يخفون اوراق المعاينات التى تثبت اننى ازرع الارض ويحتجزونى بالقسم بسبب وبدون سبب فى نفس الوقت الذى يتركون البلطجى ومدعى الملكية حر طليق . ورغم اننى اقوم بسداد الاقساط لهيئة الاصلاح الزراعى الا اننى لا اعرف ماذا افعل لاحصل على حقوقى ؟ … استغيث بكم ارحمونى من عذاب هذا البلطجى !!.

وتحكى هناء ابراهيم اسماعيل ” لا اطلب الا المساواة فقط دخلنا امتحان الكادر للمرحلة الثانية وهذا الامتحان لم يتناول ايه اسئلة تعبر عن عمل الاخصائى الاجتماعى او حتى بدراسته الاجتماعية ومع ذلك نجحنا ولكننا رسبنا فى مادة الكفاءة التربوية مع اننى اجبت عليها من خبرتى التربوية حيث اعمل منذ خمسة عشر عاما كاخصائية اجتماعية وتقدمنا بالشكاوى للجهات المختلفة” .

وتستكمل سهير شكرى عيسوى ” جاءت نتيجة الشكاوى بازالة اسبابها وكنا اكثر من 50 مدرس ومدرسة مقدمين لهذه الشكوى الا ان الوزارة قامت بتعديل نتيجة المادة بالنسبة لـ 90% من المدرسين وبقينا عدة مدرسات لا ندرى لماذا لم يتم مساوتن بزملائنا ” وتحكى بعض المدرسات اننا نعمل بضمير وحالتنا النفسية بعد هذه النتيجة اصبحت تحت الصفر وينتابنى شعور بالظلم والاحباط والفشل ولن اعمل بعد اليوم كما يفعل من نجحوا . ساعتبر العمل معوق لتقدمى ونجاحى “!!

وتقول صباح محمد احمد وهى مدرسة اولى بمدرسة التوفيق الثانوية بنات بالقاهرة بانه تم تعيينها فى 23/8/1978 ولم تنقطع عن العمل خلال هذه الفترة وعند الاعلان عن امتحان كادر المعلمين عام 2008 “فوجئت بارسال خطاب لزملائى به كود وكلمة السر الذى يؤهلنا لدخول الامتحان ولم يصلنا مثل هذه الخطابات انا وعدة زميلات ، وقمنا بارسال شكاوى للمسئولين كى نحصل على رقم السر والكود لكننا لم نحصل عليهم بدعوى ان اسمائنا غير مدونة بكشف الاحصاء مما تسبب فى ضياع فرصتنا لدخول هذه الامتحانات مما سبب لنا الاحباط لعدم مساوتنا مع زملاءتنا .

“وتشكى فتحية عواد شلبى عاملة بمدرسة نكلا بمحافظة 6 اكتوبر “اعمل بعقد مؤقت منذ عام 2002 واعول اسرة مكونة من اربعة افراد بالاضافة الى زوجى العاجز واطالب بحقى -بتعينى فى المدرسة بعقد دائم حتى اتساوى مع زملائى العاملين فى المرتب والحوافز والمكافاة خاصة اننى فى امس الحاجة لهذه المساواة لكننى افاجئ كل مرة بتهديدى بالطرد وضرورة ان احمد ربنا على فرصة مؤقتة بدلا من التشريد والشحاتة ”

وتحكى فتحية رضا عقيلى اعانى من شلل الاطفال مزمن مع بتر بالقدم اليمنى وابلغ من العمر 22 عام وبسبب وفاة الوالد وضيق الحال وقد تعبت من تحمل المسئولية لاربع اخوات تركهم لى ابى وهم بمراحل التعليم المختلفة واعيش بقرية جيزية بالجيزة ابحث عن فرصة عمل دائمة ولكننى دائما اصيب بالفشل ولم يحالفنى الحظ ولو مرة واحدة ، بدعوى انى معاقة وكمان بنت فقمت بشراء بعض انواع البقالة واقوم ببيعهم امام سور مركز الشباب الا ان اولاد الحلال والمخبرين يحاربونى وياخذون منى اتاوات شهرية . واطالب بالتصريح لى بعمل كشكك “ترخيص” للرحمة من البلطجية والمخبرين ولتوفير احتياجات اسرتى ” وتقول اسماء مغربى طاهر من ارمنت قنا نحن نموت انا وابنائى وام زوجى ولا ينجدنا احد لاننا لا نعرف اين ذهب زوجى بعد ان اخذوه غدراً من بيتنا بعد مرور خمسة اشهر على زوجنا ولفقوا له قضية وقاموا بحبسه وبعد انتهاء مدة العقوبة لم يفرجوا عنه ؟ لماذا تقومون بذلك ؟. زوجى لم يرى ابنته سوى مرة واحدة وللحظة . من اين نعيش اذا كانوا اعتقلوه فزوجى محمود انهى العقوبة فى 21/2/2009 ولم يخرج لليوم . سوف اضرب عن الطعام ، …… الرجاء انصافى ونجدتى …….. اننا نموت فى ارمنت .

وتحكى شريفة ابراهيم محمد من قنا اغيثونا يا قوم زوجى حمزة لفقت له قضية وحكم عليه بالحبس ؟وامضى العقوبة وافرج عنه فى 21/2/2009 ومنذ هذا التاريخ ضباط القسم يرفضون خروجه بدعوى انه يمشى مع ابن عمه وكيف عرفوا انه سيمشى مع ابن عمه وهو بالسجن وهل المشى مع ابن العم جريمة يعتقل الناس بسببها ؟ من يطعمنى انا وابنائى ولماذا احرم من زوجى؟ اغيثونا يا عالم ……. اريد زوجى حى قبل ان يخرج من السجن ميتا .

والمركز اذ يتقدم بشكاوى النساء لرئيس الوزراء والمجلس القومى للمراه فانه يطالبهم سرعة التدخل وكفالة حقوق النساء فى المساواة وتحقيق مطالبهن فى العيش الامن الكريم .

كما يطالب مؤسسات المجتمع المدنى خاصة مؤسسات المراه بالتضامن مع مطالب النساء لتحقيق املهن فى المساواة والعدل والحرية .

لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال بالمركز

ت: 27877014- 202+ ف: 25915557-202+
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
الموقع : www.Lchr-eg.org