2 أكتوبر 2004

لإثراء الساحة الصحفية بإصدار حقوقي توعوي يسعى لنشر وترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان وحقوق المرأة في أوساط المجتمع اليمني وتحويل ذلك الهم إلى جزء من التفكير الجمعي للمجتمع يواصل ملتقى المرأة للدراسات والتدريب ( WFRT ) بروح وثابة وأمل لا ينقطع مشوار إصداراته المختلفة المتنوعة والتي يعدها الكثير من المهتمين والناشطين خطوة تميز بها الملتقى عن بقية منظمات المجتمع المدني في بلادنا .

وضمن هذا البرنامج (( الإصدارات التوعوية بحقوق الإنسان )) أصدرت وحدة الإعلام والمعلومات بالملتقى العدد الخامس من مجلة (( حريات وحقوق)) والتي حفلت بالعديد من المواضيع والمشاركات والكتابات الحقوقية والتي شارك فيها عدد كبير من الناشطين و الحقوقيين في بلادنا والبلدان العربية المختلفة إذ جاء ملف العدد (( حقوق النساء في الإسلام .. التباين بين النصوص والفقه … )) محتويا لعدد من المواضيع كـ (( تنصيف دية المرأة بين الشرع والواقع )) أ / محمد سيف العديني .. (( وتنصيف شهادة المرأة )) للمحامي / جمال الجُعبي ، و (( الزواج واتفاقية السيداو )) لـ أ / هيثم مناع ..، و(( استطلاع الرأي العام في حقوق المرأة / الميراث )) لـ أ / رياض الزواحي .. وشارك في هذا العدد د / عبد الوهاب شمسان بـ (( القانون الدولي الإنساني والانتهاكات الموجهة ضد النساء )) وشارك كلا من د / فؤاد الصلاحي بـ (( معوقات تطور المنظمات الأهلية في اليمن )) ، و أ/ محمد عبد الله الحكيمي بـ (( المرأة وإشكالية التحرر من دائرة الحريم )) .

الجدير ذكره بأن ((حريات وحقوق )) تعد الإصدار الحقوقي الوحيد الذي يسلط الضوء ويدرس بشكل حقيقي واقع حقوق الإنسان وحقوق المرأة على المستوى المحلي والعربي ويبرز من خلالها المعوقات التي تواجهها منظمات المجنتمع المدني والآمال والهداف المرجوة تحقيقها من قبل تلك المنظمات