10/12/2008

لم تتمكن السيدة آمنة النجار زوجة الدكتور الصادق شورو من زيارته بسجن المرناقية إلا صباح اليوم الأربعاء 10/12/2008 بسبب عدم حصولها على بطاقة الزيارة رغم حرصها على ذلك منذ يوم السبت 06/12/2008 ، و عند زيارتها له تبين أنه يقيم صحبة سجينين من سجناء الحق العام في نفس الغرفة التي كان يقيم فيها قبل الإفراج عنه يوم 05/11/2008 ، و قد أكدت زوجته فيما يتعلق بظروف الزيارة و القفة أنها شهدت تراجعا عما كانت عليه سابقا من حيث ضيق وقت الزيارة و كثرة الممنوعات في القفة ،و هو الوضع الذي يعاني منه مساجين الحق العام عموما.

و من ناحية أخرى تلقى الدكتور الصادق شورو زيارة الأستاذة إيمان الطريقي و يعتزم عديد المحامين زيارته قبل موعد جلسة يوم 13/12/2008.

و تجدر الإشارة إلى أن الدكتور الصادق شورو قد قضى يومين كاملين جالسا على كرسي دون أن يتمكن من النوم على سرير عندما كان محتجزا بمنطقة القرجاني.

و حرية و إنصاف

1) تدين بشدة اعتقال الدكتور الصادق شورو و حرمانه من الاحتفال بعيد الاضحى في بيته و بين أهله و حرمان عائلته من زيارته في السجن يوم العيد.

2) تستنكر سوء معاملته لدى الشرطة بمنطقة القرجاني أين بقي جالسا على كرسي طيلة يومين كاملين و تعتبر ذلك شكلا من أشكال التعذيب و المعاملة القاسية و المهينة.

3) تطالب بإطلاق سراحه فورا و تدعو كل المنظمات الحقوقية و الإنسانية داخل البلاد و خارجها للوقوف إلى جانب الدكتور الصادق شورو و العمل على إطلاق سراحه دون شروط دفاعا عن حرية التعبير و التنظم لوضع حد لمحاكمات الرأي و المحاكمات السياسية.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري