5/1/2009

1) معاناة التلميذات المحجبات تتواصل بنابل:
تتواصل معاناة تلميذات المدرستين الاعداديتين الرميلة وبطحاء الشهداء بنابل فقد عمد مدير المدرسة الأولى البشير العبيدي ومديرة المدرسة الثانية المدعوة قمر بوسن الخضار الى منع المحجبات من الدخول إلى المدرسة بالفولارة.

2) اقتحام منزل السيد اسماعيل الجباري و الاعتداء عليه بالعنف الشديد:
قام قرابة 10 من أعوان البوليس السياسي بمنزل بورقيبة قدموا على متن سيارتين على الساعة الثامنة و النصف من مساء يوم الأحد 04/01/2009 باقتحام منزل السيد اسماعيل بن محمد الجباري بعد قطع الكهرباء عنه من أجل اعتقال ولديه أيمن الجباري و بشير الجباري، و عند احتجاج العائلة على هذا التصرف الهمجي تم الاعتداء على صاحب المنزل السيد اسماعيل الجباري بالعنف الشديد بواسطة هراوة و ذلك بضربه على رأسه و ظهره و يديه مما أدى إلى إصابة زوجته بالإغماء.

علما بأن أعوان البوليس السياسي لم يستظهروا باستدعاء رسمي أو بإذن قضائي يقضي بدخول المنزل و لم ينسحبوا إلا عند تجمع الجيران ، كما أنهم ما زالوا متواجدين حول المنزل من أجل اعتقال الشقيقين مما تسبب في حالة رعب لدى أفراد هذه العائلة.

3) منع التلامذة من الصلاة في المعهد:
عمد مدير معهد 7 نوفمبر بكسرى بولاية نابل المدعو عزالدين صحبة القيم العام المدعو عمار بن سعيد إلى منع التلامذة المقيمين من الصلاة فرادى وجماعات صارخا ( أي المدير ) في وجه أحد التلامذة بأن هذا معهدا وليس مسجدا.

أطلقوا سراح كل المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري