21/3/2009

تبعا للاعلان بالاضراب عن الطعام الذي يقوم به السجين محمد بن عياد منذ يوم السبت 14 من الشهر الجاري ، والمتواجد بالمؤسسة العقابية بالجلفة. بسبب رفض الجهات القضائية والادارية بفتح تحقيق في الدعوة العمومية التي تقدم بها السجين أمام مكتب قاضي التحقيق بمحكمة الجلفة ضد مجهول بتهمة التزوير في محررات رسمية واستعمال المزور . ورفض الجهات القضائية في قبول الدعاوى المختلفة باعتباره مسجون على ذمة قضية يؤكد كما جاء في دعواه وفي شكاوى عائلتة بانه بريء من التهم الموجهة اليه . مع تاكيد المعني بان ملابسات التزوير وضياع وثائق رسمية ثابتة للعلن بغرض معرفة حقائق في القضية المسجون على ذمتها .خاصة وانه يسمح له وفي اطار المادة 6 من القانون رقم 86-05 المؤرخ في 4 مارس 1986 الفقرة 2 تنص على انه ( اذا طرأت إجراءات أدت الى الإدانة وكشفت عن ان الحكم الذي قضى بانقضاء الدعوة العمومية مبني على التزوير او استعمال المزور فانه يجوز إعادة السير فيها ..) باستعمال كل الطرق القانونية بغرض اثبات برائته.

واذ تؤكد عائلة السجين في مراسلتها الموجهة نسخة منها للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بان المعني لا يريد سوى العدالة وتحقيق العدل ومعاقبة المتسببين في رميه في السجن ؟

فان المكتب الجهوي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان يدعوا الى التعامل مع الشكوى وفق القوانين و فتح تحقيق في القضية المسجون بسببها المعني . مع مراعاة حق السجين في استعمال كل الطرق في سبيل اظهار براءته بما فيها الاضراب عن الاطعام ، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له من اجل الحفاظ على حياته .

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان