21/2/2009

تم ظهر اليوم السبت 21 فيفري 2009 منع الأستاذين عبد الوهاب معطر و محمد عبو من التنقل إلى مدينة بنزرت حيث كان من المقرر أن يلقي الأستاذ معطر محاضرة بعنوان ” الوضع السياسي و الحقوقي بتونس في آفاق 2009 ” و أن يساهم الأستاذ عبو بمداخلة حول ” الضغوط الجبائية المسلطة على الأستاذ عبد الوهاب معطر ” و ذلك بمقر جامعة الحزب الديمقراطي التقدمي ببنزرت.

و قد تم توظيف حرس المرور لتعطيلهما و تفويت وقت المحاضرة عليهما بدعوى أن سيارة الأستاذ محمد عبو محل تفتيش من أجل حادث مرور و عدم الامتثال إلى إشارة شرطي المرور ، و قد تبين فيما بعد أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد التباس فقط كما ادعى أعوان المرور.

و قد تعرض منزل الأستاذ عبد الوهاب معطر من الساعة الثالثة إلى حدود الساعة السادسة مساء إلى المحاصرة الأمنية من قبل أعوان البوليس السياسي الذين اعتدوا عليه شخصيا بالعنف اللفظي عندما كان بصحبة زوجته.

و حرية و إنصاف
1) تستنكر بشدة لجوء السلطة إلى أسلوب توظيف أجهزة الدولة الرسمية من شرطة و حرس مرور لمضايقة المناضلين السياسيين و الناشطين الحقوقيين و مصادرة حرياتهم و تعطيل أنشطتهم.

2) تدعو إلى وضع حد لهذه المضايقات التي تعرض لها الأستاذان عبد الوهاب معطر و محمد عبو و تعتبرها اعتداء على حرية التنقل و على حرمة المحامين.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري