18/8/2008

أفرجت السلطات المغربية بتواريخ 15 و 18 آب / أغسطس 2008 على مجموعة متكونة من ثلاثة معتقلين سياسيين صحراويين بعد أن انتهت مدة محكوميتهم.

فبتاريخ 15 آب / أغسطس من السنة الجارية ، تم الإفراج من السجن المحلي بتزنيت / المغرب على المعتقلين السياسيين الصحراويين ” عبد العزيز الداي ” و ” محمد البوسعيدي ” بعد أن قضيا 03 أشهر سجنا نافذا بالسجن المدني ( السجن لكحل ) بالعيون / الصحراء الغربية وسجني أيت ملول وتزنيت / المغرب.

وتعود أسباب اعتقالهما التعسفي إلى مشاركتهما في مظاهرات سلمية مطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي عرفتها مدينة طرفاية / جنوب المغرب في القترة الممتدة مابين 8 و 9 مايو / أيار 2008 ، حيث تمت إدانتهما ابتدائيا ب 06 أشهر سجنا نافذا قبل تعديل الحكم إلى 03 أشهر سجنا نافذا.

أما الإفراج عن المعتقل السياسي الصحراوي ” عمار اخنيبيلة ” فقد كان بتاريخ 18 آب / أغسطس 2008 من السجن المدني ( السجن لكحل ) بالعيون / الصحراء الغربية بعد أن قضى بداخله مدة 10 أشهر سجنا نافذا إلى جانب مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين ، الذين لازال العديد منهم يقضون مددا مختلفة بسبب مواقفهم من قضية الصحراء الغربية أو مشاركتهم في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي.

سكرتارية تجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA